No Script

اختتم «تحدي فكرة للابتكار» بين موظفيه بعرض 200 فكرة جديدة

«بوبيان» يطوّر مواهب البنك ويحفّز الموظفين على الإبداع

 إدارة البنك العليا تتوسط الفائزين
إدارة البنك العليا تتوسط الفائزين
تصغير
تكبير

اختتم بنك بوبيان برنامجه «تحدي فكرة للابتكار» للموظفين، الذي يهدف إلى دعم وتحفيز أفكارهم المبتكرة لمنتجات وخدمات جديدة، تبرز مهاراتهم الإبداعية وتطويرها، بما ينعكس إيجاباً على مستوى منتجاته وخدماته وخدمة العملاء.

وقال المتخصص بإدارة الابتكار والشراكات في البنك، سليمان الرومي، إن الإعلان عن برنامج «تحدي فكرة للابتكار» للموظفين، يأتي انطلاقاً من شخصية «بوبيان» القائمة على الابتكار، وإيماناً من إدارته العليا بأن التعاون بين مختلف إداراته يساعد على خلق وابتكار مجموعة من الأفكار واقتراح الحلول التي تعد مثالاً لاعتماد خطط التطوير العالمية في تنمية مواهب موارده البشرية.

وأكد الرومي حرص إدارة «بوبيان» على البحث عن طرق لتطوير مواهب البنك، وإظهارها ونشر ثقافة الابتكار لدى فريق العمل، من خلال منحهم الأدوات والمنصات التي تساعدهم على الابتكار والنمو، منوهاً إلى التركيز على رعاية ودعم تطور هذه المواهب على مستوى مختلف إدارات البنك، إذ يمثل العنصر البشري نواة هذه الروح الابتكارية.

وأضاف «استقطب (تحدي فكرة للابتكار) منذ الإعلان عنه ما يزيد على 200 فكرة تتمتع بالإبداع والابتكار، وتُعد مؤشراً قوياً لقياس مدى الحماس لديهم، وتمت بلورتها على مراحل متعددة، بحيث وضعت كل مرحلة تحديات أمام أصحاب الأفكار لتطويرها وترجمة أفضل 6 أفكار إلى منتجات وخدمات يتم تطبيقها على أرض الواقع وتضاف إلى سلسلة منتجات (بوبيان)».

وتابع الرومي أنه خلال المرحلة الثانية، تم تأهيل 10 أفكار فقط من المشاركين في التحدي، عرضوا أفكارهم على لجنة التقييم، لدراسة كل فكرة من حيث الجدوى والرؤية الشاملة لصاحبها وصياغة الأفكار وبناء المفاهيم، ووضع حالات للطرق التي تمكن «بوبيان» من تنفيذها بصورة مبتكرة تدعم المنتجات والخدمات التي يقدمها.

ولفت إلى أنه في نهاية تحدي «فكرة للابتكار» تم الإعلان عن 6 أفكار فائزة بالمراكز الاولى، بناءً على تميزها وقابليتها للتطبيق وتأثيرها الإيجابي لاحقاً، لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعات العملاء.

وشدّد الرومي على أن إدارة «بوبيان» لا تألو جهداً لتوفير الأدوات اللازمة لتحفيز الطاقة الإبداعية، وإظهار مواهب الموظفين، وأنها ستستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتوفير فرص التطور الإبداعي وإتاحتها لهم، مع تقديم الدعم والتوجيه الكافيين للكوادر البشرية، إيماناً منها بقدرتهم على تطوير حلول مصرفية مبتكرة للعملاء.

وأوضح أن الفعاليات المماثلة لتحدي «فكرة للابتكار» للموظفين، تساعد على ضبط رؤية البنك، وضمان تقديم فرق العمل، لأفضل مستوى ممكن على المستوى التشغيلي وتحقيق تطلعات العملاء، والتي تتناسب مع إستراتيجية الإبداع والابتكار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي