No Script

الحويلة: الكويت دائماً مع الحق الفلسطيني.. على جميع المستويات

محمد الحويلة
محمد الحويلة
تصغير
تكبير

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، النائب الدكتور محمد الحويلة، أن «الكويت تقف دائماً إلى جانب الحق الفلسطيني، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو البرلماني».

جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الاجتماع الطارئ الذي عقده مكتب البرلمان العربي السبت لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود الدولية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات وحشد الدعم لنصرة القضية الفلسطينية.

وأشار الحويلة، إلى أن «الكويت تعمل بكل فاعلية في المؤتمرات الدولية من أجل تسليط الضوء على القضية الفلسطينية التي هي قضية كل كويتي وعربي ومسلم».

وأوضح أن «الاجتماع الطارئ يأتي في إطار متابعة البرلمان العربي لمستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة وما تقوم به سلطات القوة القائمة بالاحتلال من انتهاكات صارخة ضد المسجد الأقصى المبارك وقمع الحرية الدينية والتنكيل بالمصلين العزل بمن فيهم كبار السن والأطفال والنساء».

وشدد في هذا الصدد على أن «هذه الانتهاكات تتعارض مع القوانين الدولية وجميع صكوك حقوق الإنسان مطالبا المجتمع الدولي والبرلمانات الإقليمية والاتحاد البرلماني الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف إلى جوار الشعب الفلسطيني الأعزل».

كما دعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى «مناصرة المسلمين في فلسطين وتفعيل دورهما في مواجهة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بحق الفلسطينيين».

وأكد الحويلة أن القضية الفلسطينية هي «القضية الأولى والمركزية» للشعوب العربية والإسلامية، مشيراً إلى «أهمية تفعيل دور الديبلوماسية البرلمانية لنصرة الشعب الفلسطيني في هذه الأيام المباركة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي