No Script

1.6 مليون دينار أرباح 2021 وعمومية الشركة أقرّت توزيع 15 في المئة نقداً

أنور الغيث: «ساي نت» ستعزّز مكانتها محلياً وخارجياً بضم قطاعات أخرى

الغيث مترئساً العمومية
الغيث مترئساً العمومية
تصغير
تكبير

- الشركة ستركز خلال 2022 على نموها المستقبلي بابتكارات إلكترونية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة شبكة المعلومات الائتمانية «ساي نت»، أنور الغيث أن الشركة ستركز جهودها خلال عام 2022 على مسار نموها المستقبلي من موقع ريادي ومتميز، تعمل فيه على تعدد منتجاتها وابتكاراتها بطرق تكنولوجية متطورة، كاشفاً أنها ستستمر بتقديم عديد من المبادرات والخدمات الإستراتيجية عبر استغلال إمكانات القدرات الرقمية التي يتم بناؤها بصورة متطورة.

كلام الغيث جاء على هامش عمومية الشركة التي أقرّت توزيع 15 في المئة نقداً من رأسمال الشركة المدفوع، على المساهمين الحاليين والمقيدين في سجل أسهم «ساي نت» لدى الشركة الكويتية للمقاصة حتى تاريخ انعقادها في 20 أبريل الجاري.

وقال الغيث إن الشركة ستعمل كذلك على تعزيز مكانتها في السوق المحلي والخارجي، واقتناص المزيد من فرص النمو المجزية، بما يتيح لها تقديم خدماتها إلى جميع العملاء والقطاعات، لافتاً إلى العمل بشكل مستمر على ضم قطاعات أخرى للاستفادة من البيانات والمعلومات المتوافرة لديهم، بما يساهم في تعزيز الخدمات المقدمة للقطاعات المصرفية والمالية في الكويت من حيث الكفاءة والإنتاجية والمصداقية، بما يحقق الهدف المنشود في تنمية الوعي والثقافة الائتمانية لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة.

وأعلن الغيث أن الشركة حقّقت صافي أرباح بقيمة 1.6 مليون دينار في 2021 بنمو 64 في المئة عن 2020، مشيراً إلى ارتفاع حجم أصولها ليبلغ نحو 16.87 مليون دينار بنمو 11.7 في المئة مقارنة مع 15.11 مليون دينار في نهاية 2020، ومنوهاً إلى ارتفاع حجم حقوق ملكية مساهمي الشركة بنحو 9.2 في المئة إلى 15.78 مليون دينار مع نهاية 2021.

وذكر أن هذه النتائج تؤكد بوضوح قوة العناصر الجوهرية التي تعزز من أداء الشـركة وجودة أعمالها، وتعد أساساً راسخاً ترتكز عليه خطط النمو خلال العام المقبل، لافتاً إلى أنه ولكي تتمكن من متابعة حصد نتائج الإنجازات فإن أهم العناصر الجوهرية هو مساهمة الموظفين من ذوي المهارة والكفاءة والذي يعتبر إخلاصهم وتفانيهم في العمل بمثابة المحرك الأساسي لتحقيق هذا النمو.

وأفاد بحرص الشركة على تعزيز كفاءة فريق عملها، ومواصلة عمليات الاستثمار في توفير فرص التدريب اللازمة، والمساهمة في تطوير قدراتهم ومهاراتهم، بما يتيح لهم التميز والتفوق في مجال عملهم وتحقيق النتائج الجيدة والمثمرة.

مرحلة بارزة

وأضاف الغيث أن «ساي نت» شهدت مرحلة بارزة في تاريخها خلال السنتين الماضيتين عبر تطبيق مبادرات وبرامج أسهمت بدورها فـي تطوير أعمالها بطرق وآليات رقمية مبتكرة، في إطار رؤية بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية لتوفير خدمات التصنيف الائتماني وتحليل البيانات وفق أفضل الممارسات.

وشدّد على حرص مجلس إدارة الشركة على التخطيط المسبق للتعامل مع الظروف والمتغيرات التي أسهمت في توفير وترقية الأنظمة والبرامج الآلية، للتوافق مع التعليمات الصادرة عن «المركزي» في هذا الشأن، وفق أفضل مبادئ الشفافية والحوكمة.

وبيّن أن «ساي نت» كانت سبّاقة في مساندة جميع القطاعات المصرفية والمالية والتجارية وغيرها من القطاعات الأخرى، ضمن أعلى مستويات الجهوزية لتقديم خدمات الاستعلام والتصنيف الائتماني، لافتاً إلى أنها تبنت إستراتيجية تحول رقمي تلبي احتياجات وتطلعات الأعضاء المشتركين ومتطلبات العملاء من الأفراد والشركات، من خلال تطوير الأنظمة القائمة، وإضافة أنظمة مساندة، لتواكب بشكل استباقي التوجهات الحديثة في مجال استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة التي تعتبر نقلة نوعية أحدثتها نظم التحول الرقمي الجديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي