No Script

قوات الاحتلال تقتحم «الأقصى» مجددا.. وعباس يلوّح بسحب الاعتراف بإسرائيل

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى
تصغير
تكبير

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجددا باحات المسجد الأقصى عقب صلاة فجر اليوم، بينما طالبت السلطة الفلسطينية بتوفير حماية دولية للفلسطينيين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة ولوّحت بسحب الاعتراف بإسرائيل، في حين رفعت إسرائيل حالة التأهب تحسبا لتصعيد محتمل اليوم في المسجد الأقصى تزامنا مع صلاة الجمعة.

وأصيب نحو 40 فلسطينيا بينهم 3 صحافيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها باحات الأقصى، وفق موقع «الجزيرة.نت».

ومنعت قوات الاحتلال الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد.

وقد طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإدارة الأميركية بالتدخل العاجل من أجل الوقف الفوري للإجراءات الإسرائيلية التصعيدية في الأراضي الفلسطينية.

وحمّل عباس خلال لقائه وفدا أميركيا برام الله الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد وغياب ما وصفه بالأفق السياسي، كما حذر من أن استمرار التصعيد الإسرائيلي سيضطر القيادة الفلسطينية إلى تطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير القاضية بسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف كل أشكال التنسيق معها.

ووصف مسؤول فلسطيني كبير اللقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد الأميركي بالصعب والصريح.

وقد أصدر رئيس أركان قوات الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي تعليمات إلى قائد القيادة الجنوبية في الجيش بالاستعداد لأي تصعيد محتمل على الحدود مع قطاع غزة، واحتمال شن عملية عسكرية ضده في حال استمرار إطلاق الصواريخ تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، أو أي عمليات أخرى ضد أهداف إسرائيلية فيما يعرف بمنطقة «غلاف غزة».

وقررت شرطة الاحتلال رفع حالة التأهب والاستعداد لاحتمال حدوث تصعيد واسع النطاق في المسجد الأقصى، بالتزامن مع صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي