No Script

كيم جونغ أون تبادل رسائل مع الرئيس الكوري الجنوبي المنتهية ولايته مون جيه-إن

صورة سابقة تجمع كيم جونغ أون ومون جيه-إن
صورة سابقة تجمع كيم جونغ أون ومون جيه-إن
تصغير
تكبير

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تبادل رسائل مع الرئيس الكوري الجنوبي المنتهية ولايته مون جيه-إن وشكره على محاولته تحسين العلاقات وسط توتر بشأن اختبارات الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ.

جاء تبادل الرسائل على خلفية العلاقات المتوترة بين البلدين منذ اجتماع لم يكلل بالنجاح بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في عام 2019، وتصاعد التوتر بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صواريخ باليستية عابرة للقارات الشهر الماضي، منتهكة بذلك وقف اختياري مفروض ذاتيا في عام 2017.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن مون بعث برسالة يوم الأربعاء ووعد بمواصلة محاولة إرساء الأساس للتوحيد على أساس الإعلانات المشتركة التي تم التوصل إليها في قمم عام 2018، بالرغم من «الوضع الصعب».

وأكد مكتب مون أنه تبادل «رسائل صداقة» مع كيم. وقالت بارك كيونج مي في إفادة صحفية أن مون ذكر في خطابه أنه يتعين التغلب على «عصر المواجهة» بالحوار وأن الحوار بين الكوريتين ملقى الآن على عاتق الإدارة الجديدة. كما عبر مون عن أمله في استئناف سريع لمحادثات إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال كيم في رده يوم الخميس إن القمم «التاريخية» بينهما أعطت الشعب «الأمل في المستقبل» وإن الجانبين اتفقا على أن العلاقات سوف تتطور إذا «بذل الجانبان جهودا دؤوبة مفعمة بالأمل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي