No Script

16 قتيلا على الأقل في تفجيرين نفذهما «داعش» في أفغانستان

كابول
كابول
تصغير
تكبير

قُتل 16 شخصاً على الأقلّ وأصيب العشرات في تفجيرين وقعا في أفغانستان أمس، تبنّاهما تنظيم «داعش» بعد يومين على هجوم استهدف مدرسة في كابول.

وقتل 12 شخصا في تفجير استهدف مسجدا في مدينة مزار الشريف في شمال البلاد ظهرا، وفق ما قال المتحدّث باسم هيئة الصحة في ولاية بلخ أحمد ضياء زنداني. وأضاف أن 58 شخصا أصيبوا بجروح بينهم 32 في حال الخطر.

وتابع «وصل أهالي الضحايا إلى مستشفيات المدينة بحثا عن أقاربهم. كما حضر كثير من السكان للتبرع بالدم».

وسارع تنظيم «داعش» إلى تبنّي التفجير. وقالت «ولاية خراسان»، الفرع المحلّي للتنظيم، في بيان إنّ عناصرها «تمكّنوا من إدخال حقيبة مفخخة» داخل المسجد وبعد اكتظاظه «جرى تفجير الحقيبة عن بُعد».

وفي ولاية قندوز قُتل أربعة أشخاص على الأقلّ وأصيب 18 آخرون في تفجير دراجة مفخخة. وقال المتحدّث باسم شرطة الولاية عبيد الله عبيدي إنّ الانفجار نجم عن دراجة مفخخة واستهدف سيارة تقلّ ميكانيكيين يعملون في وحدة عسكرية تابعة لطالبان.

كما أعلن «داعش» مساء أمس مسؤوليته عن هذا الهجوم، لكنه قال إن مقاتليه فجروا عبوة ناسفة في حافلة تقل موظفين من مطار قندوز.

وتوعدت طالبان بمعاقبة المسؤولين عن هذه الهجمات. وقال المتحدث باسم الحكومة ذبيح الله مجاهد على تويتر «قوات الإمارة الإسلامية لديها خبرة جيدة في القضاء على العناصر الشريرة وقريبا سيتم العثور على مرتكبي هذه الجرائم ومعاقبتهم بقسوة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي