No Script

كأس إسبانيا بين بيتيس وفالنسيا... و«سان جرمان» يسعى إلى خطوة إضافية نحو اللقب

«سيتي» يستهدف «الابتعاد»... موقتاً

رياض محرز محتفلاً بهدفه في مرمى برايتون	 (رويترز)
رياض محرز محتفلاً بهدفه في مرمى برايتون (رويترز)
تصغير
تكبير

يستهدف مانشستر سيتي حامل اللقب، الابتعاد موقتا بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف واتفورد، غدا السبت، في المرحلة 34.

وكان «سيتي» استعاد الصدارة من مطارده المباشر ليفربول بفوزه على ضيفه برايتون بثلاثية نظيفة في مباراة مؤجلة من المرحلة 30، سجلها الجزائري رياض محرز (53)، فيل فودن الثاني (65) والبرتغالي برناردو سيلفا (82).

واعتلى ليفربول الصدارة بـ76 نقطة بعد فوزه الكبير على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، قبل أن يُعيد «سيتي» فارق النقطة بفوزه على برايتون المنتشي بفوزه في مباراتيه الأخيرتين خارج أرضه أمام توتنهام وأرسنال.

وبعدما استعاد نغمة الانتصارات بفوزه في «دربي لندن» على تشلسي 4-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة 25، تنتظر أرسنال الخامس مواجهة صعبة أخرى، غدا السبت، أمام مانشستر يونايتد «الجريح».

ويأمل توتنهام في التعافي من الهزيمة المفاجئة على أرضه أمام برايتون، عندما يحلّ ضيفا على برنتفورد المتألق أخيرا.

وأشعل أرسنال الصراع على مركز في دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة بالتساوي مع توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة، فيما تجمد رصيد تشلسي الثالث عند 62 نقطة، في حين يحتل «يونايتد» المركز السادس (54).

ويلعب ليستر سيتي مع أستون فيلا ونوريتش سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

وكان ليستر تعادل مع إيفرتون 1-1 في لقاء مؤجل من المرحلة 18، فيما فاز نيوكاسل على كريستال بالاس بهدف في مباراة مؤجلة من المرحلة 30.

إسبانيا

يستضيف ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية، غدا السبت، المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا بين ريال بيتيس وفالنسيا.

وبلغ النادي الأندلسي النهائي بفوزه على رايو فاليكانو 2-1 ذهابا وتعادلا 1-1 إيابا في نصف النهائي، فيما تأهل فالنسيا بتعادله مع أتلتيك بلباو 1-1 ذهابا وفوزه بهدف إيابا.

ويسعى بيتيس إلى اللقب الثالث في تاريخه، علما بأنه يبلغ النهائي للمرة الخامسة والأول منذ 17 عاما، فيما يخوض فالنسيا المباراة النهائية للمرة 18 في تاريخه، حيث تُوّج باللقب 8 مرات، وخسر النهائي 9 مرات.

وعلى صعيد الدوري، أهدر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ركلتي جزاء في غضون 7 دقائق، إلّا أن ذلك لم يحل دون فوز فريقه على مضيفه أوساسونا 3-1 في المرحلة 33، والتي شهدت تعادلا سلبيا مخيّبا للجار اللدود «أتلتيكو» حامل اللقب، أمام ضيفه غرناطة المهدّد بالهبوط.

وسعى بنزيمة لتسجيل هدفه الـ45 هذا الموسم في المسابقات كافة، إلاّ أن حارس أوساسونا سيرجيو هيريرا وقف له بالمرصاد مرتين (52 و59) منقذاً مرماه ومفوّتاً خسارة أكبر على فريقه في ملعبه «إل سادار» عندما كانت النتيجة 2-1 لريال.

وبعد المباراة، وجّه بنزيمة رسالة مقتضبة بعد إهداره ركلتي جزاء، وكتب عبر حسابه الرسمي على أحد المواقع: «شكرا يا شباب، لم أكن محظوظا هذه الليلة» وأرفقها بصورة يحتفل فيها مع زملائه من المباراة.

ورفع «ريال» رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة، وبات بحاجة إلى 4 نقاط من آخر 5 مباريات لاستعادة اللقب، فيما رفع «أتلتيكو» رصيده إلى 61 نقطة، وفشل في الثأر لخسارته 1-2 ذهاباً في عقر دار غرناطة.

فرنسا

يسعى باريس سان جرمان الى قطع خطوة إضافية نحو لقب عاشر في الدوري الفرنسي، عندما يستضيف لنس، غدا السبت، في المرحلة 34.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي ليون مع مونبلييه وسانت إتيان مع موناكو.

وكان النادي الباريسي بدا في طريقه الى حسم اللقب، بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه أنجيه، غير أن مرسيليا أجّل تتويج المتصدّر بفوزه الصعب على نانت 3-2 ضمن المرحلة 33.

وعزّز فريق العاصمة صدارته بوصوله إلى77 نقطة، فيما بقي أنجيه في المركز 14 مع 34 نقطة.

وبفوز النادي المتوسطي، تأجل تتويج «سان جرمان»، إذ لا يزال الأول قادراً حسابياً على اللحاق به في حال فوزه بمبارياته المقبلة كافة وخسارة فريق العاصمة لكامل مبارياته أيضاً.

من جهة أخرى، أشعل ستراسبورغ الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، بفوزه على ضيفه رين 2-1.

وانقض ستراسبورغ على المركز الرابع مع 56 نقطة، محاصراً بفارق الأهداف من رين الثالث وموناكو الخامس الفائز على نيس بهدف نظيف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي