No Script

القادسية أنهى «طموحات كاظمة» بانتزاع لقب «دوري stc الممتاز»... وانتعاشة في حظوظ الفحيحيل

«الكويت» البطل... يفرض «زعامة مشتركة»


فهد الهاجري أحد نجوم «حملة الكويت» لاستعادة لقب الدوري (الأزرق دوت كوم)
فهد الهاجري أحد نجوم «حملة الكويت» لاستعادة لقب الدوري (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

توّج «الكويت» بلقب النسخة 60 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم قبل جولة من النهاية بعد تعادل مطارده كاظمة مع القادسية سلباً، الأربعاء، ضمن الجولة 17.

واستعاد «الأبيض» الدرع الذي فقده لمصلحة العربي، في الموسم الماضي، بعدما احتكره لـ4 مواسم متتالية، وفرض زعامة مشتركة على المسابقة بعدما عادل الرقم القياسي الذي كان يتشارك فيه حصراً القادسية و«الأخضر» بـ17 لقباً لكل منهما.

وبات «الكويت» (39 نقطة)، الذي فاز في افتتاح المرحلة على الشباب بهدفين نظيفين، الثلاثاء، يبتعد بـ4 نقاط عن «البرتقالي» مع تبقي مباراة واحدة لكل منهما أمام العربي والسالمية على التوالي.

من جهته، استقر القادسية في المركز الرابع بـ30 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه العربي الثالث.

وسنحت للفريقين فرص عدة للتسجيل لم ينجحا في ترجمتها إلى أهداف، أبرزها ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نفذها قائد القادسية، بدر المطوع، وأنقذها الحارس المتألق حسين كنكوني، وهي الركلة الثانية على التوالي التي ينجح الأخير في التصدي لها بعد الأولى من قدم البحريني علي حرم في المباراة السابقة أمام التضامن.

وعمّت الفرحة أوساط نادي الكويت وجماهيره بعد ضمان التتويج باللقب، وبارك رئيس مجلس الأمة والرئيس الفخري لـ«العميد»، مرزوق الغانم، هذا الإنجاز، وقال: «مبروك لأبطال نادي الكويت لاعبين وجهازاً فنياً وإدارياً ومجلس إدارة وجماهير حصولهم على بطولة الدوري الممتاز عن جدارة واستحقاق».

من جهته، قال مدرب الفريق، التونسي نبيل معلول: «الحمد لله.

وُفِّقنا في مهمتنا، وتأكد رسمياً أننا أبطال الكويت في الجولة قبل الأخيرة.

شكراً لجماهيرنا العزيزة، اللاعبين، الإطار الفني والبدني والطبي والإداري. يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك».

بدوره، أظهر لاعب كاظمة، حمد حربي، اعتزازاً بما قدمه فريقه خلال منافسات الدوري، وإن خسر اللقب في المحطة قبل الأخيرة، وقال: «فخورون جداً بالجهد والعمل الذي قمنا به طوال الموسم والذي يعتبر الأفضل في المواسم العشرة الأخيرة».

وأكد أن خسارة الدوري لا تمثل نهاية المطاف بل هي البداية، مؤكداً أن «كاظمة قادم للمنافسة على البطولات وعازمون على الذهاب بعيداً في بطولة كأس سمو الأمير».

وفي الجانب «القدساوي»، أكد المدرب ناصر الشطي أنه خاض المواجهة مع كاظمة في ظل غيابات عدة، أبرزها للاعبين دوليين وآخرين أجانب، لكنه في المقابل لمس في الفريق ما يمكنه أن يبني عليه، في الموسم المقبل، وهو الروح العالية التي كان يطالب رجاله بها، مشيراً إلى أن القادسية يحتاج إلى المزيد من التطور على الصعيد الفني، مؤكداً بأنه يحظى بدعم كبير من إدارة النادي.

وفي لقاء آخر جرى الأربعاء، اقترب الفحيحيل من ضمان البقاء في الدوري الممتاز بفوزه المهم على السالمية بهدف للنيجيري سيدريك هنري (9) رافعاً رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع فيما بقي الخاسر على نقاطه الـ28.

وشهد اللقاء في بدايته حدثاً غريباً تمثل في انقطاع التيار الكهربائي عن كشافات استاد ثامر لأكثر من مرة.

وأظهر الفحيحيل إصراراً كبيراً على الفوز بنقاط المباراة الثلاث، على عكس منافسه الذي دفع مدربه، محمد إبراهيم، بأغلب عناصر الخبرة مع الحارس الشاب عبدالرحمن الفضلي الذي كان من نجوم اللقاء بتصديه للعديد من الفرص المحققة.

كنكوني... «الأفضل»
أعلن نادي كاظمة ان قائد فريقه لكرة القدم، حسين كنكوني، فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم 2021-2022، والمقدمة من الرئيس السابق لنادي القادسية، فواز الحساوي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي