No Script

«رمضانية» في مركز الكويت للفروسية


يحيى الهدبان
يحيى الهدبان
تصغير
تكبير

تنطلق، في الساعة 8:00 من مساء اليوم الجمعة، بطولة مركز الكويت للفروسية لقفز الحواجز، على ارتفاعات 70-90 سم و105-110 سم و115-120 سم.

ويترأس لجنة التحكيم في البطولة المحلية الثالثة التي تقام في شهر رمضان المبارك خلال الفترة الليلية، على مضمار مركز الكويت للفروسية، الحكم الدولي الدكتور يحيى الهدبان، وتضم نبيلة العلي ونضار المصطفى ولمى عبدالعال، فيما يتولى عبدالعزيز العجيل تصميم المسلك بمساعدة غدير نعمتي، وابتسام العاروري ويعقوب النصرالله حكام ساحة، وبدر الهيفي وفرح السراج في ميدان الإحماء.

وأكد الهدبان أن الكويت نجحت في تأهيل وتدريب الحكام المحليين، وبات هناك عدد كبير من الحاصلين على شهادات من الاتحاد الدولي في فروسية قفز الحواجز، وتابع: «الكل شاهد الحكام الكويتيين الذين يديرون البطولات المحلية والدولية التي تقام في البلاد وأيضاً في الدول المجاورة».

وبيّن أن الفروسية انتشرت بصورة كبيرة، في السنوات العشر الأخيرة، وهو الأمر الذي تطلب تأهيل الكوادر الوطنية من الحكام للحصول على الشهادات الدولية بهدف تغطية هذه الرياضة محلياً وخليجياً وعربياً.

وأشار إلى أن هناك توجهاً لدعم «فروسية قفز الحواجز» عن طريق تنظيم العديد من البطولات المحلية التي تقام بدعم من اتحاد الفروسية وشركات القطاع الخاص، بغية تشجيع الفرسان على المشاركة، وأضاف: «كان من الضروري جداً تأهيل الحكام من أبناء الوطن للمشاركة في إدارة هذه البطولات».

وأكد الهدبان أن السنوات الأخيرة شهدت الاستعانة بالتحكيم المحلي في البطولات الخليجية بفضل المستوى المتطور الذي وصل إليه الحكم الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي