No Script

مارتينيز «ردّ الجميل» لإنتر... وفرايبورغ إلى نهائي تاريخي

برشلونة مطالب بالصحوة أمام سوسييداد


لاوتارو مارتينيز مسجلاً هدفه الثاني في مرمى ميلان 	(رويترز)
لاوتارو مارتينيز مسجلاً هدفه الثاني في مرمى ميلان (رويترز)
تصغير
تكبير

سيكون برشلونة «الجريح» مطالباً بالصحوة، عندما يحلّ ضيفاً على ريال سوسييداد، اليوم الخميس، في ختام المرحلة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان النادي الكاتالوني تعرّض لهزيمتين توالياً على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني 2-3 وودع الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» وقادش المتواضع بهدف في الدوري.

وتجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة، وهو يستضيف رايو فايكانو، الأحد، في مباراة مؤجلة من المرحلة 21، فيما يحتل سوسييداد المركز السادس (55).

وتبقى «لا ليغا» المسابقة الوحيدة التي يطمح من خلالها برشلونة الى انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من دوري الأبطال و«يوروبا ليغ» والكأس المحلية.

ويلعب اليوم الخميس أيضاً، إسبانيول مع رايو فايكانو، ليفانتي مع إشبيلية، وقادش مع أتلتيك بلباو.

وكانت آمال ريال بيتيس بالمنافسة على مقعد في دوري الأبطال مُنِيت بخيبة كبيرة جراء خسارته أمام ضيفه إلتشي بهدف في افتتاح المرحلة نفسها. وتجمد رصيد بيتيس الخامس عند 57 نقطة.

وفي مباراة ثانية، حقق فياريال انتصاره الثاني توالياً بفوزه على ضيفه فالنسيا بهدفي الهولندي أرنو دانجوما غرونيفيلد (10 من ركلة جزاء و17). وتقدم فريق «الغواصات الصفراء» الى المركز السابع (52).

وفي صراع تفادي الهبوط أنعش ريال مايوركا آماله بالبقاء بفوزه على ضيفه ألافيس متذيل الترتيب 2-1.

إيطاليا

قاد المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر ميلان إلى نهائي كأس إيطاليا بتسجيله هدفين في الفوز على جاره اللدود ضيفه ميلان بثلاثية بيضاء في «دربي الغضب» في إياب نصف النهائي، بعدما كانا تعادلاً سلباً ذهاباً.

وسجل مارتينيز هدفيه (4 و40)، ليصبح أول لاعب يهز شباك «روسونيري» في مبارياته الثماني الأخيرة، فيما أضاف البديل الألماني روبن غوزنسن الثالث (82).

وبفوزه في الكأس، ثأر إنتر من جاره الذي هزمه 2-1 في فبراير الماضي في الدوري، ليلحق به خسارته الأولى في مبارياته الـ14 الأخيرة في المسابقات كافة مقابل 7 انتصارات و6 تعادلات، وتحديداً منذ سقوطه أمام ضيفه سبيتسيا 1-2 في 17 يناير الماضي.

وتابع «نيراتسوري» سلسلة مبارياته من دون خسارة في المسابقات كافة فرفعها إلى 10 محققاً 6 انتصارات مقابل 4 تعادلات، كما لم تهتز شباكه سوى 3 مرات في هذه السلسلة.

وبعد المباراة، قال مارتينيز: «أنا سعيد لأننا سنخوض مباراة نهائية أخرى.

هناك من قال إني لا أستمتع، لكني أدافع عن هذا القميص.

وضع النادي ثقته فيّ، وأحاول رد الجميل داخل الملعب».

من جهته، قال مدرب ميلان ستيفانو بيولي: «كنا نريد الفوز. لم نحقق ذلك.

كنا نلعب في الواقع ضد منافس قوي».

وأضاف: «لا أعتقد أن الأداء يستحق الخسارة بثلاثية، لكن إنتر سجل في الأوقات المثالية.

لم نفتقر للجهد أو الشراسة أو صناعة الفرص، لكنّها لم تكن ليلتنا».

ألمانيا

بلغ فرايبورغ نهائي كأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مضيفه هامبورغ (درجة ثانية) 3-1 متوّجاً عروضه الرائعة هذا الموسم.

وسجل للفائز نيلس بيترسن (11)، نيكولاس هوفلر (17) والإيطالي فيتشينزو غريفو (35 من ركلة جزاء)، فيما أحرز روبرت غلاتزيل هدف الشرف لأصحاب الارض (88).

ويقدم فرايبورغ موسماً مميزاً، إذ ينافس في الدوري على إحدى البطاقات المؤهلة للمسابقات القارية الثلاث: دوري الأبطال، الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» و«كونفرنس ليغ»، حيث يبتعد بنقطة فقط عن صاحب المركز الرابع المؤهل الى المسابقة القارية الأم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي