No Script

توجّه لاستبعاد الروس والبيلاروس من «ويمبلدون»

دانيال مدفيديف
دانيال مدفيديف
تصغير
تكبير
،

يواجه الروسي دانيال مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً في التنس، خطر الغياب عن بطولة ويمبلدون البريطانية الكبرى، بعدما كشفت صحيفة «ذي تايمز» توجه المنظمين إلى فرض حظر على اللاعبين الروس والبيلاروس بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وسرعان ما رد الكرملين على هذه التقارير على لسان المتحدث باسمه ديميتري بيسكوف الذي قال «مرة أخرى، يجعلون من الرياضيين رهائن للتحيز السياسي والمؤامرات السياسية. هذا غير مقبول».

واستطاع الرياضيون الروس والبيلاروس المشاركة في دورات رابطتَي المحترفين «ايه تي بي» والمحترفات «دبليو تي ايه» تحت علم محايد، منذ بدء الغزو في 24 فبراير الماضي.

وكان متوقعاً أن ينسحب هذا الشرط على البطولات الكبرى الثلاث المتبقية، برغم أن الاتحاد الدولي للتنس فرض حظراً على منتخبات البلدين في كأسي ديفيس للرجال وبيلي جين كينغ للسيدات.

لكن مصادر «ذي تايمز» أشارت إلى انه بعد مفاوضات دامت شهرين، يفضل منظمو البطولة فرض حظر على اللاعبين بدلاً من حلّ وسطي عرضته الحكومة البريطانية.

ومن المتوقــع ان يُـــفرض هـــذا الحظر على جميع البطولات العشبية هذا الصيف في بريطانيا، فيما قال المسؤولون عن بطولتي كوينز وإيستبورن التابعتين للاتحاد البريطاني للتنس إنهما ستسيران على خطى ويمبلدون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي