No Script

«دربي الرابعة» يهم التضامن أكثر... في ختام الجولة 17 من «دوري stc الممتاز»

«الكويت»... يدنو من اللقب


لاعب «الكويت» طه الخنيسي يحتفل بأحد هدفيه 
في مرمى الشباب مع الجهاز الفني (الازرق دوت كوم)
لاعب «الكويت» طه الخنيسي يحتفل بأحد هدفيه في مرمى الشباب مع الجهاز الفني (الازرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

اقترب «الكويت» من حسم لقب النسخة الـ 60 من «دوري stc الممتاز» في كرة القدم بعد تغلبه، الثلاثاء، على ضيفه الشباب بهدفين دون مقابل في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة.

وبات «الأبيض» الذي سجل هدفيه التونسي طه الخنيسي (22 و 55) أمامه أكثر من فرصة لاستعادة الدرع الذي فقده لمصلحة العربي في الموسم الماضي بعدما احتكره لـ 4 مواسم متتالية، ومعادلة الرقم القياسي الذي يتشارك فيه القادسية و«الأخضر» بـ 17 لقباً.

ورفع «الكويت» رصيده إلى 39 نقطة موسعًا الفارق عن ملاحقه كاظمة إلى 5 نقاط، فيما بقي «أزرق الأحمدي» على نقاطه الـ12 وبات مطالباً بالفوز على التضامن في الجولة الأخيرة للمحافظة على أمله بالبقاء.

ويمكن لـ«الكويت» التتويج مبكراً في حال تعثر كاظمة أمام القادسية، الأربعاء، ولو بالتعادل، كما أن تعادل «الأبيض» في الجولة الختامية مع العربي سيمنحه اللقب حتى في حال فوز «البرتقالي» في مباراتيه المتبقيتين نظراً إلى تفوقه بالمواجهات المباشرة التي يتم الاحتكام إليها في حال التعادل بالنقاط.

وفي مباراة ثانية، حقق العربي فوزاً سهلاً على اليرموك بثلاثية وأزّم من موقفه في صراع البقاء.

أحرز ثلاثية «الأخضر»، السنغالي أبلاي مبينجيو (34 و 44) وسيف الحشان (70).

وفيما انفرد الفائز بالمركز الثالث بـ 32 نقطة متقدماً بفارق الأهداف عن القادسية، فإن رصيد «أبناء مشرف» تجمّد عند 12 نقطة.

ويسعى التضامن إلى التمسك بـ «خيط من الأمل» بالبقاء مع أندية النخبة وذلك من خلال تحقيق الفوز على جاره النصر في لقاء «دربي المنطقة الرابعة» الذي يجمعهما، الليلة، في ختام الجولة.

وقبل جولتين من النهاية، تراجع «أزرق الفروانية» إلى مؤخرة الترتيب عقب خسارته أمام كاظمة 1-2 الأسبوع الماضي، تاركاً مركزه التاسع لليرموك الفائز على السالمية 3-2.

ومع رصيد لا يتجاوز الـ 10 نقاط، بات يتعيّن على التضامن تحقيق الانتصار في المباراتين المتبقيتين له في الدوري أمام النصر اليوم، والشباب، أحد منافسيه المباشرين على تفادي الهبوط في المرحلة الختامية، لضمان البقاء في الدوري الممتاز رسمياً، فيما تعادله اليوم وفوزه في الجولة الأخيرة سيدخله في حسابات مع بقية المنافسين.

ويدخل «أزرق الفروانية» المواجهة المصيرية بقيادة المدرب الوطني جمال القبندي والذي خلف السلوفاكي رومان بيفارنيك المقال أخيراً، علماً بأن القبندي، الذي كان مساعداً للمدرب، اضطلع بصلاحيات أكبر في الفترة الماضية بقرار من الإدارة تمهيداً لإقصاء بيفارنيك الذي لم يحقق الفريق تحت قيادته سوى انتصارين أحدهما على منافسه اليوم 4-1 في القسم الأول، وحصد 3 نقاط فقط من أصل 24 ممكنة في آخر 8 مباريات خاضها في المسابقة.

وتأمل إدارة التضامن في أن يسهم التغيير الأخير في إحداث «صدمة إيجابية» للفريق في الجولتين الحاسمتين، فيما سيكون المدرب حريصاً على عدم تلقي الهزيمة اليوم بالذات بأمل أن تخدمه نتائج المباريات الأخرى للمنافسين المباشرين قبل أن يواجه الشباب.

من جهته، يدخل النصر السادس والذي يستقر في المنطقة الدافئة بـ 21 نقطة، ويعتبر الوحيد الذي بات معروفاً المركز الذي سينهي به هذه النسخة، المباراة بهدف الثأر من هزيمته الكبيرة في القسم الأول والتي كانت مفاجئة قياساً بالفوارق بين الجانبين.

ويأمل المدرب محمد المشعان في أن يعود فريقه الى سكة الانتصارات بعد خسارته المؤلمة و«الدراماتيكية» 2-3 أمام «الكويت» في الجولة الماضية، علماً بأنه سيستعيد جهود أكثر من عنصر مهم على غرار الأردني المخضرم عدي الصيفي وخالد شامان ومشاري العازمي ومحمد عبدالهادي ما يمثل دفعة كبيرة للفريق الذي سيبدأ التفكير في التجهيز لمنافسات كأس سمو الأمير حيث تنتظره مواجهة مع الشباب في ربع النهائي بعد عيد الفطر.

التتويج... في 26 أبريل

اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم إقامة مباريات الجولة 18 الأخيرة من «دوري stc الممتاز»، على مدى يومين بدلاً من يوم واحد.

وكان التوجه السابق يقضي بإقامة المباريات الأربع في الجولة، في اليوم نفسه، غير أن استمرار المنافسة على اللقب من جهة، وتفادي الهبوط من جهة أخرى، حدا باللجنة إلى توزيع المنافسات على يومين بحيث تقام مباراتا التضامن مع الشباب واليرموك مع الفحيحيل يوم 25 أبريل الجاري، كما يلعب النصر مع القادسية.

وفي اليوم التالي، تقام مباراتا حسم التتويج باللقب، بين العربي و«الكويت» من جهة، وكاظمة والسالمية من جهة أخرى.

وأصدرت اللجنة جدول مباريات الدور ربع النهائي لكأس سمو الأمير حيث سيلعب، في 29 أبريل، اليرموك مع الفحيحيل على استاد ناصر العصيمي، والنصر مع الشباب على استاد عبدالله الخليفة، فيما يلتقي «الكويت» مع كاظمة على استاد صباح السالم، والعربي مع السالمية على استاد الصداقة والسلام في 30 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي