pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الكويت» يدنو من لقب «دوري stc الممتاز»

اقترب «الكويت» من حسم لقب النسخة الـ 60 من «دوري stc الممتاز» في كرة القدم بعد تغلبه اليوم الثلاثاء على ضيفه الشباب في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة، وذلك بهدفين نظيفين.

وبات «الأبيض» الذي سجل هدفيه التونسي طه الخنيسي (22 و 55) أمام أكثر من فرصة لاستعادة الدرع الذي فقده لمصلحة العربي في الموسم الماضي بعدما احتكره لـ 4 مواسم متتالية، ومعادلة الرقم القياسي الذي يتشارك فيه القادسية و«الأخضر» بـ 17 لقباً.

ورفع «الكويت» رصيده الى 39 نقطة موسعًا الفارق عن ملاحقه كاظمة الى 5 نقاط، فيما بقي «أزرق الأحمدي» على نقاطه الـ12 وبات مطالباً بالفوز على التضامن في الجولة الاخيرة للمحافظة على أمله بالبقاء.

ويمكن لـ«الكويت» التتويج مبكراً في حال تعثر كاظمة امام القادسية، الاربعاء، ولو بالتعادل، كما ان تعادل «الأبيض» في الجولة الختامية مع العربي سيمنحه اللقب حتى في حال فوز «البرتقالي» في مباراتيه المتبقيتين نظراً الى تفوقه بالمواجهات المباشرة التي يتم الاحتكام اليها في حال التعادل بالنقاط.

وفي مباراة ثانية، تغلب العربي على اليرموك بثلاثية، ليؤزم بهذه النتيجة من موقفه في صراع البقاء.

أحرز ثلاثية «الأخضر»، السنغالي أبلاي مبينجيو (34 و 44) وسيف الحشان (70).

وفيما انفرد الفائز بالمركز الثالث بـ 32 نقطة متقدماً بفارق الأهداف عن القادسية، فإن رصيد «أبناء مشرف» تجمّد عند 12 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي