No Script

حلول متنوعة تلبّي احتياجات القطاعات المختلفة والبنوك

محفظة «زين أعمال» تثري الشركات بخدماتها السحابية

تصغير
تكبير

استضافت شركة زين للاتصالات، فعالية إطلاق الخدمات السحابية المُدارة وحلول الأمن السيبراني، والتي نظّمتها على مدار يومين في القاعة المُستديرة بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بحضور مُمثلي قطاعات الأعمال والبنوك والتجزئة، وذلك بالتعاون مع شركة «ZainTech» الذراع الإقليمية لمجموعة زين للحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أسواق الشرق الأوسط.

وشهدت الفعالية حضور الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في «زين الكويت» حمد المرزوق، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في المجموعة نواف الغربللي، والرئيس التنفيذي لشركة «ZainTech» أندرو حنا، وكبار المسؤولين التنفيذيين من القطاعات المصرفية والاستثمارية والشركات المحلية والشركاء العالميين.

ويأتي إطلاق «زين» لهذه الخدمات ضمن جهودها المُتواصلة لتقديم قائمة مُتجددة من الحلول الآمنة لقطاع الأعمال المحلّي، والتي تخدم من خلالها الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، سواءً الكبيرة أو المتوسطة والشركات الناشئة، وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية، تماشياً مع إستراتيجيتها للتحول الرقمي التي تهدف إلى تمكين قطاع أعمال أكثر كفاءة في السوق الكويتي تحت مظلة رؤية «كويت جديدة 2035».

حلقات نقاشية

شهد اليوم الأول من الفعالية عدداً من الحلقات النقاشية التي استضافت مسؤولي القطاعين المصرفي والمالي بالسوق الكويتي، وناقشت تحديات البيئة السحابية المُتعددة في القطاعات المصرفية والمالية، والتي تواجه البنوك والشركات الاستثمارية، واتجاهات التحول الرقمي في الخدمات المصرفية، وفرص الاستفادة من قوة البيانات في القطاعين المصرفي والمالي، وتحديات الأمن السيبراني في عصر «كورونا».

وشهدت فعاليات اليوم الثاني عدداً من الحلقات النقاشية التي استضافت العديد من مُمثلي كبرى شركات القطاع الخاص الكويتي، وناقشت التجربة الرقمية المستقبلية للبيع بالتجزئة، وتحميل مشاريع تخطيط موارد المؤسسة (ERP) على السحابة، والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا على قطاع التجزئة، وتحديات الأمن السيبراني في عصر «كوفيد-19»، وفرص الاستفادة من قوة البيانات في تجارة التجزئة.

وتم إطلاق «ZainTech» في أكتوبر2021، وهي الذراع الإقليمية لمجموعة «زين» للحلول الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحيث توحّد عمليات المجموعة في القطاعات التكنولوجية لتقديم قيمة مضافة، ومجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات والحلول الرقمية تحت سقف واحد على مستوى أسواق الشرق الأوسط.

شوط جديد

وقطعت «زين» شوطاً جديداً في رحلتها نحو تمكين التحوّل الرقمي الشامل والآمن في قطاع الأعمال الكويتي، بتقديمها لمنظومة مُتكاملة من الخدمات السحابية المُدارة وحلول الأمن السيبراني للشركات والمؤسسات بالتعاون المُشترك مع «ZainTech».

وشهد سوق الأعمال المحلّي في السنوات القليلة الماضية موجة مُتسارعة من تطبيق التحوّل الرقمي، داخل شركات القطاع الخاص والشركات الناشئة والمؤسسات الحكومية على حد السواء.

وظهر العديد من التحديات الجديدة مع تلك الموجة أكدت مدى ضرورة حفظ البيانات وحماية البنى التحتية الرقمية للشركات من خطر الاختراقات، ولهذا أخذت «زين» على عاتقها مسؤولية تقديم منظومة شاملة وموحّدة من الخدمات السحابية والحلول الرقمية لتحقيق الأمن السيبراني، وهي من الحلول الأكثر تطوّراً في فئتها وتستند على أحدث التقنيات العالمية.

السوق الرئيسي

دائماً ما كانت الكويت السوق الرئيسي لعمليات مجموعة «زين»، وساهمت ريادة «زين الكويت» في تطوير وتقديم الحلول لقطاع الأعمال بإلهام مُبادرات وبرامج مُماثلة في أسواقها الأخرى.

ويعكس إنشاء «ZainTech» كمُحرّك للحلول الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بالمجموعة على مستوى المنطقة، أهمية الحاجة لمواصلة تطوير حلول الأعمال، لإدارة احتياجات المؤسسات التي تتحول رقمياً ومواصلة تزويد العملاء، من خلال عمليات «زين» بأفضل الحلول والخدمات.

وتقوم التقنيات الحديثة كالبيانات الضخمة والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني، بإعادة تعريف المرحلة المُقبلة من الحلول الرقمية التي تدعمها «ZainTech» بالتعاون مع «زين أعمال» في الكويت، لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات ذات المواصفات العالمية الأفضل في فئتها، استناداً على خبراتها ومنظومة الشركاء الإستراتيجيين الواسعة.

وتدرك «زين» أهمية البيانات في دفع عجلة التحول الرقمي في الكويت، ودخلت في شراكات إستراتيجية مع العديد من مزودي الخدمات العالميين، الذين يعدون الأكثر ريادةً في مجال الحوسبة السحابية وحلول مراكز البيانات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، لتقديم أفضل الحلول لعملائها من الشركات.

حلول سحابية

وتم تصميم حلول «زين» السحابية خصيصاً من قبل مهندسي الحلول المتميزين لدى الشركة، لتمكين التحول الرقمي المستدام والابتكار وتحسين التكلفة وتسريع المدة الزمنية اللازمة للتسويق.

ويتم دعم حلول «زين» من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة الرائدة مع دعم استباقي على مدار الساعة من خلال مركز عمليات الشبكة المتقدم، في وقت تغطي «زين» مجموعة واسعة من الحلول، من الاستشارات السحابية والخوادم الافتراضية الخاصة والحاويات السحابية إلى مراكز البيانات داخل البلاد والتطبيقات المدارة بالكامل وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي