No Script

قمّة نارية بين إنتر وميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا

«انتفاضة» ريال مدريد... مستمرة

كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه في مرمى إشبيلية (أ ف ب)
كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه في مرمى إشبيلية (أ ف ب)
تصغير
تكبير

انتفض ريال مدريد بعد التأخر بهدفين، وفاز 3-2 على مضيفه إشبيلية بفضل هدف قاتل من المنقذ المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، في قمّة المرحلة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقطع خطوة مهمة نحو استعادة اللقب من جاره أتلتيكو مدريد قبل 8 مراحل من نهاية الموسم.

وتقدم النادي الأندلسي بعد 25 دقيقة بهدفي الكرواتي إيفان راكيتيتش والأرجنتيني إيريك لاميلا، لكن «ريال» أدرك التعادل في الشوط الثاني عبر البديلين البرازيلي رودريغو والمدافع ناتشو، قبل أن يقول المتألق بنزيمة كلمة الحسم (90+2).

ورفع بنزيمة رصيده إلى 25 هدفا هذا الموسم ليعزّز صدارته لترتيب هدافي الدوري، كما أنه أفضل رصيد شخصي خلال مسيرته مع «ريال» متخطيّا الموسم 2015-2016 حين سجل 24.

وكرّر «ريال» ما حصل معه في منتصف الأسبوع حين كان في طريقه لتوديع دوري أبطال أوروبا بتخلفه على أرضه بثلاثية نظيفة أمام تشلسي الإنكليزي حامل اللقب في إياب ربع النهائي، لكنه عاد وسجل هدفين (واحد في الوقت الأصلي وآخر بعد التمديد)، ليواصل الانتفاضة ومشواره في بطولته المفضلة نتيجة فوزه ذهاباً 3-1.

وبهذا الانتصار الدراماتيكي، أزاح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مضيفه الأندلسي بعدما بات على بُعد 15 نقطة منه (75 نقطة مقابل 60).

وبحسب شبكة «أوبتا» للاحصاءات، هذه المرة الأولى التي يتخلف فيها «ريال» بهدفين نظيفين خارج ملعبه بعد 25 دقيقة منذ سبتمبر 2018 ضد إشبيلية بالذات حين أنهى المباراة خاسراً بثلاثية نظيفة بقيادة المدرب الراهن لإشبيلية، خولن لوبيتيغي.

وبعد المباراة، قال أنشيلوتي: «انتظر الجميع تعثّر ريال مدريد، لكن ريال مدريد لا يتعثّر لأننا نملك قلبا وشخصية. الدوري لم ينتهِ لكننا قطعنا خطوة كبيرة».

وأضاف: «انتصرنا رغم الكثير من الجدل لأننا لم نفهم كيف يحتسب الحكم لمسة يد على (البرازيلي) فينيسيوس ولا يحتسبها على (البرازيلي) دييغو كارلوس (مدافع إشبيلية)».

وزاد: «لم يفقد اللاعبون تركيزهم بعد هفوتين وتحملوا مسؤولية الانتفاضة الرائعة»، وختم: «هذا الفريق لا يفاجئني، لكن ما حدث في الشوط الثاني يشعرني بالفخر الشديد، وأريد شكر اللاعبين كافة».

وعلى ملعب «واندا متروبوليتانو»، أعاد البديل البلجيكي يانيك كاراسكو فريقه أتلتيكو مدريد الى سكة الانتصارات في فترة مهمة جداً من الموسم، بتسجيله ثنائية الفوز القاتل على الضيف إسبانيول 2-1.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 60 نقطة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط أمام ريال بيتيس الخامس و5 أمام ريال سوسييداد السادس.

وتفتتح المرحلة 33 من الدوري، اليوم الثلاثاء، بثلاث مباريات تجمع ريال مايوركا مع ألافيس، ريال بيتيس مع إلتشي، وفياريال مع فالنسيا.

ويأمل بيتيس في استعادة نغمة الانتصارات، عندما يستضيف إلتشي من أجل تشديد الخناق على الثلاثي برشلونة و«أتلتيكو» وإشبيلية.

وسقط بيتيس في فخ التعادل أمام مضيفه سوسييداد في افتتاح المرحلة 31.

في المقابل، يطمح فياريال السابع (49) الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني تواليا، عندما يستضيف فالنسيا، قبل التركيز على مواجهة مضيفه ليفربول الإنكليزي، الأربعاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

إيطاليا

ينتقل الصراع بين الجارين اللدودين إنتر وميلان على لقب الدوري الإيطالي في الموسم الراهن، إلى مسابقة الكأس، عندما يستضيف الـ«نيراتزوري» غريمه الـ«روزنيري»، اليوم الثلاثاء، في قمّة نارية ضمن إياب الدور نصف النهائي، علما بأن مباراة الذهاب، التي احتسبت على أرض ميلان، انتهت بالتعادل السلبي.

وتحتدم حدّة المنافسة على لقب «سيري أ» هذا الموسم بين الفريقين، حيث يتصدر ميلان برصيد 71 نقطة من 33 مباراة بفارق نقطتين أمام إنتر، الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويعاني مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، من أزمة دفاعية، حيث يفتقد أليسيو رومانيولي، بسبب الإصابة، بينما يحتاج إلى خدماته بشدة، لدخول مراحل الحسم.

وبحسب قناة «سكاي سبورت إيطاليا»، فإن بيولي في حالة تأهب في شأن لاعبيه المصابين، وخصوصا المدافعين، في ظل إصابة دافيد كالابريا وتأكد غيابه عن الـ«دربي»، لعدم تعافيه من الحمى.

في المقابل، تسيطر حالة من القلق داخل إنتر، بعد خروج المدافع أليساندرو باستوني أمام سبيتسيا، متأثراً بإصابة، اضطر على إثرها المدرب سيموني إنزاغي الى الدفع بالهولندي ستيفان دي فري بدلا منه.

وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» أن النادي سيقيّم حالة باستوني، خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل تحديد مدى إمكانية لحاقه بالمباراة من عدمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي