No Script

«بايرن» يدنو من اللقب العاشر توالياً

كانّ: تمديد عقد ليفاندوفسكي... لا يحدث بضغطة زر

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي
تصغير
تكبير

اعتبر الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ أوليفر كانّ، بأن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم لا يستطيع ببساطة الضغط على زر لكي يمدد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عقده.

ويرتبط «ليفا» بعقد مع «بايرن» حتى 2023، وسجل هذا الموسم 32 هدفا في الدوري، ويبدو في طريقه للفوز بلقب هداف المسابقة للعام الخامس تواليا.

وقال كانّ لمحطة «سبورت 1» التلفزيونية: «نحن على تواصل مع روبرت ونريده أن يبقى مع بايرن لأطول فترة ممكنة»، وأضاف: «على ما يبدو، يعتقد البعض أن مثل هذه المفاوضات لتمديد العقد أشبه بلعبة إلكترونية لكرة القدم، حيث أنقر في مكان ما لتمديد العقد».

وتابع: «روبرت لاعب لديه القدرة على تسجيل 30 أو 40 هدفا كل عام. بالطبع، في مرحلة ما، يقول مثل هؤلاء اللاعبين لأنفسهم: حققت كل شيء هنا وفزت بكل شيء، ثم يستغرق إقناعهم بالبقاء وقتا طويلا».

وانتقد تعرّض مدرب «بايرن»، يوليان ناغلسمان، لإساءات عبر الإنترنت، حيث قال المدرب الشاب إنه تلقى مئات التهديدات بالقتل بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني.

وقال كانّ: «عليك أن تكون قادرا على تحمل النقد ووضعه خلفك. هذا جزء لا يتجزأ من اللعب مع بايرن ميونيخ»، وأضاف: «هنا ورغم ذلك، يتم تجاوز الحدود. ما الذي يحدث مع الأشخاص الذين يرسلون تهديدات بالقتل إلى آخرين؟ لا يوجد شيء أكثر جبناً من تشويه سمعة الآخرين والاستخفاف بهم بطريقة مجهولة».

وكان «بايرن» ضمَّد جراحه الأوروبية ووضع يده على اللقب العاشر توالياً بفوزه الكبير على مضيفه ارمينيا بيليفيلد بثلاثية نظيفة في المرحلة 30، التي شهدت صعود لايبزيغ الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن بهدف، رافعاً رصيده الى 54 نقطة بفارق نقطتين أمام الخاسر.

وعزّز الفريق البافاري موقعه في الصدارة بـ72 نقطة مستعيداً فارق النقاط التسع عن مطارده المباشر وضيفه في المرحلة المقبلة، السبت، في الـ«كلاسيكر»، بوروسيا دورتموند.

ويملك «بايرن» فرصة التتويج باللقب العاشر توالياً على أرضه في حال فوزه على «دورتموند»، حيث سيوسع الفارق إلى 12 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية الموسم.

وواصل أينتراخت فرانكفورت المنتشي بالتأهل الى نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على حساب برشلونة الإسباني، نتائجه المخيّبة في الـ«بوندسليغا» بخسارته أمام مضيفه أونيون برلين بهدفين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي