No Script

المغنية البرازيلية أنيتا تحجب الرئيس بولسونارو

أنيتا
أنيتا
تصغير
تكبير

ريو دي جانيرو - أ ف ب - حجبت المغنية البرازيلية أنيتا الرئيس جايير بولسونارو من حسابها في «تويتر» بعدما أدلى بتعليقات ساخرة على ألوان العلم الوطني التي تزيّنت بها خلال عرض في مهرجان كواتشيلا في كاليفورنيا.

وكتبت ردّاً على تغريدة من الرئيس «اذهب يا صاح وابحث عن أمر آخر تتسلّى به»، قبل أن تحجب حسابه وتمنعه بذلك من الردّ عليها مجدداً.

وكشفت أنيتا التي لا تتوانى عن انتقاد الرئيس اليميني المتطرّف «حجبته على الفور كي لا يتسنّى للقيّمين على حسابه النفاذ إلى حساباتي لإثارة ضجّة على الإنترنت».

وكانت المغنيّة قد كتبت على «تويتر» بعد عرض ارتدت فيه لباساً بألوان علم بلدها الأخضر والأصفر والأزرق «علم البرازيل بألوانه هو للبرازيليين كافة. وهو يمثّل عموم البرازيل. ولا يمكن لأحد أن يتفرّد بتفسير ألوان علم بلدنا».

وسرعان ما ردّ عليها بولسونارو المرشّح لولاية رئاسية ثانية في أكتوبر ساخراً «أنا أوافق أنيتا الرأي»، مرفقاً تغريدته بعدة رموز تعبيرية وعلم البرازيل، ما أثار سخط الفنانة.

وقالت أنيتا إن «كلّ فنان ينتقد الرئيس يصبح موضع سخرية له»، مشددة على أن «استراتيجيتنا تقضي بأن نتكلّم عنه أقلّ ما أمكن».

وكانت المغنيّة قد كشفت في تصريحات أدلت بها حديثاً لوكالة فرانس برس «هو موقف أتّخذه بصفتي مواطنة وفنّانة على السواء. وأنا سوف أواصل على هذا المنوال، أياً كانت السلطة الحاكمة. وفي الوضع الراهن، البرازيل بحاجة إلى تغييرات كثيرة، أوّلها تغيير الحكومة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي