No Script

عمومية الشركة جدّدت الثقة بمجلس الإدارة

أنور بوخمسين: مستمرون بـ «وربة للتأمين» ربحاً وريادة ومكانة

بوخمسين مترئساً العمومية
بوخمسين مترئساً العمومية
تصغير
تكبير

أكد رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين، حرص مجلس إدارة الشركة على استمرارية الحفاظ على نجاح الشركة وريادتها وربحيتها في الفترة المقبلة، مشيداً بالدور المهم والجوهري الذي تقوم به وحدة تنظيم التأمين، في القيام بدورها في تنظيم سوق صناعة التأمين، من خلال القرارات والتعاميم ونُظم الربط الإلكتروني بينها وبين جميع الشركات الخاضعة للقانون رقم 125 لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين.

وعبّر عن امتنانه من منظومة الربط الإلكتروني في مختلف أجهزة الدولة، والتي ساعدت على تيسير الأعمال بشكل كبير سواء على مستوى الأشخاص ومستوى الكيانات العاملة في الكويت.

كلام بوخمسين أتى على هامش عمومية الشركة التي عقدت أمس، والتي انتخبت مجلس إدارة جديداً، يتألّف من بوخمسين، والشيخ محمد الجراح الصباح، ورائد بوخمسين، وحازم المطيري، ورفعت غلاييني، ورافد الرفاعي، ومحمد المباركي، مشيداً بحكمة وحصافة القيادة الكويتية في اتخاذ القرارات والتدابير والإجراءات الملائمة التي حافظت على استقرار الاقتصاد والأمن الكويتي من خلال تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة.

واستعرض بوخمسين أهم المؤشرات المالية للشركة، وأثنى على الأداء المالي والتشغيلي المميز لها خلال الأعوام الماضية خصوصاً عام 2021، والذي جاء كثمار لالتزامها بالإستراتيجيات والسياسات والأهداف الموضوعة والمعتمدة من مجلس الإدارة، إذ جاءت جميع النسب إيجابية لتعكس الزيادة والربحية على كل المستويات.

ولفت إلى ارتفاع صافي ربح الشركة 28.6 في المئة، وارتفاع حقوق الملكية 9.7 في المئة، ونمو إجمالي الأقساط المكتتبة 11.7 في المئة، وزيادة صافي الأقساط المكتتبة 17.9 في المئة، وارتفاع صافي الأقساط المكتسبة 12.7 في المئة، إلى جانب ارتفاع صافي عائدات الاستثمار بنسبة 50.9 في المئة، والنقد والنقد المعادل بنسبة 29.9 في المئة.

وقال بوخمسين إن تلك المؤشرات الإيجابية شجّعت الشركة على تطوير وتنمية أنشطتها، والتي أقرّتها الجمعية العمومية غير العادية للشركة بإضافة نشاط إعادة التأمين لأنشطتها لتعزيز العمليات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل، وزيادة رأس المال المصرّح به إلى 25 مليون دينار، وإضافة أغراض جديدة تُتيح تنوع أنشطة وطرق الاستثمار، ما يُعزز من ربحية ومكانة «وربة للتأمين» على كل المستويات.

ووافقت الجمعية على جميع التقارير التي تم عرضها، وجميع بنود جدول الأعمال، والتي تضمنت توزيع أرباح نقدية بقيمة 10 في المئة، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

وجدّدت الجمعية الثقة في مجلس الإدارة الحالي بانتخابهم للفترة المقبلة من 2022 وحتى 2024، بعد النجاح والتقدّم الملموس في تطوير الشركة وتعزيز ربحيتها ومكانتها والحفاظ على مكتسباتها، مع التشديد على ضرورة استمرارية الإستراتيجيات والسياسات المنتهجة تحت قيادة ورؤية مجلس الإدارة الحالي والمنتخب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي