pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

هالاند... يتحسّن

إرلينغ هالاند محتفلاً بهدفه في مرمى فولفسبورغ (رويترز)
إرلينغ هالاند محتفلاً بهدفه في مرمى فولفسبورغ (رويترز)

حقّق بوروسيا دورتموند فوزاً كاسحاً على ضيفه فولفسبورغ 6-1 ضمن المرحلة 30 من الدوري الألماني لكرة القدم.

واحتاج الفريق «الأصفر والأسود» إلى 14 دقيقة وتحديداً بين الدقيقتين 24 و38 من الشوط الأوّل لحسم اللقاء لصالحه، فسجل خماسية تناوب عليها توم روتيه (24) والبلجيكي أكسيل فيتسيل (26) والسويسري مانويل أكانجي (28) وإيمري تشان (34) والنروجي إرلينغ هالاند (38 و54)، فيما سجل هدف فولفسبورغ ريدل باكو (81).

وهو الهدف الاوّل لهالاند منذ أن سجل في مباراة الفوز على هوفنهايم 3-2، في 22 يناير الماضي، قبل أن يضيف الثاني الشخصي له والـ18 في الدوري هذا الموسم.

وتواجه الفريقان للمرة الـ50 في الـ«بوندسليغا»، حيث تميل الأرقام لصالح دورتموند الفائز 31 مرة مقابل 10 تعادلات و9 هزائم.

وقال مدرب «دورتموند»، ماركو روزه، عن هالاند الذي ما زال يشعر بآلام في قدمه: «انه يتحسّن. ما زال يشعر بأوجاع لكنه أظهر انه يتعامل مع الأمر بشكل جيد. كان أداءً جيداً قدّمه في عرض جماعي جيد».

وعزّز «دورتموند» رصيده في المركز الثاني مع 63 نقطة، قبل الـ«كلاسيكر» المنتظر مع بايرن ميونيخ المتصدر في المرحلة المقبلة، إذ بإمكانه، في حال فوزه، أن يحافظ على الإثارة حتى المراحل الأخيرة، خصوصاً إذا ما فشل العملاق البافاري في تخطّي خيبة الخروج الأوروبي إثر سقوطه في ربع نهائي دوري الأبطال أمام فياريال الاسباني بمجموع المباراتين 1-2.

وأنعش فرايبورغ حظوظه بالمنافسة على مقعد في دوري الأبطال، بفوزه على بوخوم المنقوص عددياً بثلاثية، رافعاً رصيده إلى 51 نقطة. كما حافظ كولن على آماله بمقعد أوروبي، بتغلّبه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، ليصبح رصيده 46 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي