pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

موسيماني: كان علينا حسم التأهل

القاهرة - أ ف ب - أكد مدرب فريق الأهلي المصري لكرة القدم، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بأنه كان يتوجب على رجاله حسم المواجهة أمام ضيفهم الرجاء البيضاوي المغربي من لقاء الذهاب، السبت، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وانتهت المباراة التي استضافها ملعب «السلام» في القاهرة، إلى فوز الأهلي حامل اللقب 2-1.

وقال موسيماني: «كان ينبغي علينا حسم التأهل من لقاء الذهاب، أهدرنا فرصاً عدة، لكني مؤمن بفريقي وقدراته. لا أستطيع أن أتحكم في إهدار الفرص ولست ساحراً لأتوقع من سيهدر ركلة جزاء، لكن ما أستطيع أن أقوم به هو كيفية وصول الفريق إلى المرمى وخلق فرص وهو ما قمنا به».

وتابع المدرب الذي لم يحمل لاعبيه أية مسؤولية: «مباراة الإياب صعبة جداً، وحققنا الفوز قبل ذلك في المغرب، هناك بعض النقاط التي تحدثت فيها مع اللاعبين ولدي إيمان بأننا سنفوز في الدار البيضاء».

افتتح الأهلي التسجيل من ركلة جزاء لعمرو السولية (12)، وعزز حسين الشحات التقدم (23).

وقلص الضيوف الفارق عبر محمد زريدة (45+1).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للأهلي سددها السولية إلا أن الحارس صدها (61).

وسيلتقي المتأهل بين الأهلي والرجاء مع الفائز في مواجهة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري بعدما انتهى لقاء الذهاب بينهما بتعادل سلبي في الجزائر.

من جانبه، عاد الوداد البيضاوي المغربي بانتصار ثمين بعدما أسقط مضيفه شباب بلوزداد الجزائري بهدف، علماً بأنه لعب من الدقيقة السابعة منقوصاً بعد طرد جلال الداودي.

ومُني ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بأول خسارة قارية هذا الموسم أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 1-2.

وكان صنداونز حقق السجل الأفضل في دور المجموعات بخمسة انتصارات وتعادل في مجموعة ضمت الأهلي المصري، والمريخ والهلال السودانيين، فيما جاء بترو أتلتيكو وصيفاً في المجموعة الرابعة خلف الوداد المغربي وأمام الزمالك المصري.

ويتواجه المتأهل بين ماميلودي صنداونز وبترو أتلتيكو مع الفائز من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي وشباب بلوزداد الجزائري، في الدور نصف النهائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي