No Script

برشلونة يُعيد النظر في سياسة بيع التذاكر

جماهير أينتراخت فرانكفورت محتشدة في ملعب «كامب نو» (رويترز)
جماهير أينتراخت فرانكفورت محتشدة في ملعب «كامب نو» (رويترز)
تصغير
تكبير

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا، أن النادي سيمنع تحويل تذاكر مباريات البطولات الأوروبية لكرة القدم التي تقام على أرضه (في ملعب كامب نو) بعدما ذكرت تقارير أن 30 ألف مشجع لأينتراخت فرانكفورت الألماني دخلوا ملعبه لحضور مباراة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، الخميس الماضي، رغم أن اللوائح تمنح الفريق الضيف 5 آلاف تذكرة فقط.

وخرج النادي الكاتالوني من المسابقة بعد هزيمته 3-2 أمام الفريق الألماني إيابا في الدور ربع النهائي بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

وبينما كان برشلونة يتوقع دعماً جماهيرياً كبيراً في ملعبه، قالت شبكة «إي.إس.بي.إن» التلفزيونية إن عدد مشجعي الفريق الزائر بلغ قرابة 30 ألفا من العدد الِإجمالي للجمهور والذي وصل إلى 79468 مشجعا.

وقال برشلونة إن 37746 مشجعاً كانوا من حملة التذاكر الموسمية و5 آلاف مشجع كانوا في المدرج المخصص للجمهور الزائر، بينما اشترى 34440 مشجعاً تذاكرهم من خلال وسائل أخرى، في حين بقية الجمهور حضروا بناء على دعوات من الاتحاد الأوروبي «يويفا».

وقال لابورتا إن برشلونة لم يكن لديه أي دور في وصول التذاكر إلى المشجعين الألمان.

وأضاف: «لا نريد أن يتكرّر ما حدث مرّة أخرى في ملعب برشلونة وسنتخذ ما يلزم.

قرّرنا عدم السماح بتحويل تذاكر المباريات الدولية (التي تقام على أرضنا).

النادي غير مسؤول عن مخالفة الجمهور للقواعد».

وتابع لابورتا: «طبقنا كل الإجراءات المطلوبة لتجنّب حدوث ذلك، لكن هناك من يصرّون على القيام بذلك رغم ما يسببه من ضرّر للنادي وللجمهور والأعضاء الذين حضروا لدعمه في كامب نو».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي