No Script

تشلسي أمام «بالاس» في الكأس... خسارة «قاتلة» لتوتنهام... «بايرن» لتضميد الجراح بلقب عاشر... و«سان جرمان» يواجه مرسيليا في غياب جمهوره

إشبيلية... «بوابة عبور» ريال مدريد نحو اللقب

لياندرو تروسارد مسجلاً هدفه في مرمى توتنهام 	(رويترز)
لياندرو تروسارد مسجلاً هدفه في مرمى توتنهام (رويترز)
تصغير
تكبير

ستكون المواجهة المرتقبة بين إشبيلية الثالث وضيفه ريال مدريد المتصدر، اليوم الأحد، في قمّة المرحلة 32، بمثابة بوابة عبور للأخير نحو لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفوز «ريال» سيبعده بفارق 15 نقطة عن إشبيلية الذي لم يكن يتأخر سوى بفارق 5 نقاط عن المتصدر مع نهاية يناير، ومع مباراة أقل في جعبته حينها.

غير أن تردّي نتائج النادي الأندلسي (3 انتصارت فقط في 11 مباراة) أدى إلى تخلّفه في سباق الفوز باللقب وتراجعه للمركز الثالث مع عدد النقاط نفسه مع برشلونة (60 لكل منهما)، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام رايو فايكانو.

في المقابل، يعيش «ريال» على وقع انتصاراته في دوري أبطال أوروبا، حيث حجز مقعده في نصف النهائي بعدما أقصى تشلسي الإنكليزي حامل اللقب، بفضل هدافه المتألق الفرنسي كريم بنزيمة.

من ناحيته، يأمل أتلتيكو مدريد الرابع (57) الذي يستقبل إسبانيول، اليوم الأحد، في أن يعود إلى سكة الانتصارات عقب خسارته أمام ريال مايوركا بهدف، ما أدى إلى توجيه ضربة معنوية قوية للفريق في صراعه على مقعد أوروبي.

إنكلترا

في المرحلة 33 من الدوري الإنكليزي، يلتقي نيوكاسل يونايتد مع ليستر سيتي ووست هام مع بيرنلي، اليوم لأحد.

وعشية المباراة، أعلن بيرنلي، المهدّد بالهبوط، إقالة مدربه شون دايك بعد أشهر من تمديد عقده، بعدما مُنِي بانتكاسة كبيرة الأسبوع الماضي في سباق تفادي الهبوط بخسارته أمام نوريتش متذيل الترتيب بهدفين.

وأمس السبت، مُنِيت آمال توتنهام بالمنافسة على مقعد في دوري الأبطال بانتكاسة بعد تعرضه إلى خسارة مفاجئة امام ضيفه برايتون بهدف في الوقت القاتل سجله البلجيكي لياندرو تروسارد (90). وبقي توتنهام على 57 نقطة من 32 مباراة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط أمام أرسنال الخامس، الذي خاض 30 مباراة، فيما رفع برايتون رصيده إلى 40 نقطة. وفي المباراة الثانية من نصف نهائي الكأس، اليوم الأحد، يسعى تشلسي إلى محو خيبة خسارة اللقب القاري، عندما يواجه كريستال بالاس.

ألمانيا

لا يبدو أنّ الفوز بلقب عاشر توالياً في الدوري الألماني، يمكن أن يبلسم جراح المتصدر بايرن ميونيخ بعد خروجه القاسي أمام فياريال الإسباني في ربع نهائي دوري الأبطال.

وتكمن المشكلة بالنسبة لعملاق بافاريا الذي يحلّ، اليوم الأحد، ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد المهدّد بالهبوط ضمن المرحلة 33، في أن هيمنته على الـ«بوندسليغا» لم تعد مهمة كثيراً لجماهيره وإدارته.

ويتجه «بايرن» هذا الموسم لإحراز لقبه العاشر توالياً من دون أن يعاني كثيراً، إذ يتصدر مع 69 نقطة، ما يعني أنه، وفي حال تتويجه، سيحرز لقبه الـ31 من أصل 59 نسخة، وذلك منذ اعتماد النظام الجديد للدوري في العام 1963.

فرنسا

يخوض مرسيليا قمّة المرحلة 32 من الدوري الفرنسي، اليوم الأحد، مع مضيفه باريس سان جرمان المتصدر، على أمل تقليص فارق شاسع بينهما، وعينه على مسابقة «كونفرنس ليغ»، حيث بلغ نصف النهائي.

ويهيمن «سان جرمان» بشكل كبير على «ليغ 1»، إذ يتصدر بفارق 12 نقطة عن غريمه الجنوبي، قبل 7 مراحل على الختام.

ويبدو النادي الباريسي في طريقه إلى لقب ثامن في 10 مواسم، لكن مرسيليا ينوي تحقيق فوز معنوي في عقر دار خصمه.

على صعيد متصل، لن تتمكن جماهير مرسيليا من السفر إلى باريس لتشجيع فريقها ضد «سان جرمان»، وفقا القرار صادر عن وزارة الداخلية، امس السبت.

وأوضح القرار بدءا من منتصف الليل، تُحظر الحركة الفردية او الجماعية، بأية وسيلة، لأي شخص يدعي تشجيع أولمبيك مرسيليا أو يتصرّف على هذا النحو، بين بلديات منطقة بوش دو رون من جهة وإيل دو فرانس من جهة ثانية«.

هذا القرار الاعتيادي في مباريات»سان جرمان«وغريمه مرسيليا تم تبريره بـ»العداء القوي«بين مشجعي الناديين.

وتعود المباراة الأخيرة بينهما بحضور جماهير الفريقين إلى 28 فبراير 2018، عندما»أصيب 8 أفراد من رجال الأمن«، بحسب ما أضاف القرار.

ووقعت أحداث عدة توّرط فيها مشجعون هذا الموسم في الدوري في ليون، نيس، مرسيليا، لنس، بريست وانجيه، ما دفع لجنة الانضباط في رابطة»ليغ 1» إلى معاقبة تلك الأندية.

وكان موناكو واصل انتفاضته وعزّز حظوظه في المنافسة على بطاقة المشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه رين الثالث 3-2 في افتتاح المرحلة.

وهو الفوز الرابع تواليا لموناكو هذا الموسم، فصعد الى المركز الرابع موقتا برصيد 53 نقطة بفارق 3 نقاط خلف رين صاحب المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي