No Script

مرئيات

تعديل الدوائر... وظلم الجهراء

تصغير
تكبير

كثُر الحديث في الأيام الأخيرة عن توجه وتوافق نيابي - حكومي لتعديل الدوائر الانتخابية وزيادتها إلى عشر دوائر. كل المعلومات المتداولة تشير إلى أن كل عضو يريد أن يوزع الدوائر حسب مصلحته غير مكترث بظلم المناطق الأخرى.

نقولها وبكل صراحة نحن أبناء الجهراء نرفض رفضاً قاطعاً ضم أي منطقة إلى الجهراء، فالجهراء تستحق بأن تكون دائرة انتخابية بمفردها لأسباب كثيرة.

أولاً، بعدها الجغرافي وانعزالها التام عن بقية المناطق.

ثانياً، عدد ناخبيها يتجاوز السبعين ألف ناخب، أي ما يعادل 13 في المئة من عدد ناخبي الكويت، وهي نسبة كفيلة بأن تكون دائرة بروحها.

ثالثا، أي توسع وتمدد مستقبلي سوف يكون من نصيب الجهراء كالمطلاع وجنوب سعد العبدالله وغيرها من المناطق الجديدة.

لذا، نرفض نحن أهالي الجهراء المحاولات العبثية التي يديرها بعض النواب لتقسيم الدوائر حسب مصالحهم. نحن في الجهراء ظلمنا في الخمس دوائر ولا نقبل أن نظلم في العشر دوائر.

ونحن نطلب موقفاً واضحاً وصريحاً من نواب الجهراء لتحقيق العدالة للجهراء وأهلها.

الجهراء بمشاكلها ونقص الخدمات فيها وغياب صوتها عن الحكومة جديرة بأن يمثلها خمسة نواب في المجلس، الجهراء تعاني من نقص شديد في الخدمات، لا طرق سليمة وصحيحة، لا أماكن ترفيهية، لا حدائق عامة مرتبة ومجهزة، غياب أمني واضح وغيرها من النواقص التي لا تعد ولا تحصى.

نتمنّى من الحكومة والمجلس معاً بأن تكون العدالة والمساواة هي المسطرة الوحيدة التي يرسمون ملف الدوائر الانتخابية فيها.

حديقة القصر...

حديقة القصر ( 4ا- ب) في الجهراء مهملة ولا توجد فيها خدمات، نتمنّى من الهيئة العامة للزراعة أن تلتفت للجهراء وأهلها، وتعمل على تجهيز هذه الحديقة وتزويدها بكل ما يلزم من خدمات لتكون وجهة لأهالي المنطقة الذين يفتقرون إلى أي متنفس أو مكان ترفيهي.

يجب أن تحتوي هذه الحديقة على مطاعم ومقاهٍ وملاهٍ للأطفال ومحلات شعبية، وهي فرصة كذلك لإيجاد قنوات تسويقية لأصحاب المشاريع الصغيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي