No Script

البنك أعلن فائزي الهاكاثون الأول من نوعه بالمنطقة مع «Blue Prism»

الخرافي: «الوطني» يهدف لإثراء أتمتة العمليات الروبوتية وجذب أفضل المواهب

تصغير
تكبير

- تزايد كبير باعتماد القطاع المالي على أتمتة العمليات التشغيلية

كرّم بنك الكويت الوطني، الفائزين بسباق «هاكاثون الوطني لأتمتة العمليات الروبوتية»، والذي تم إطلاقه من أجل التنافس في تقديم ابتكارات جديدة من شأنها تطوير أتمتة العمليات التشغيلية في البنك، والذي يعتبر الهاكاثون الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والخاص بأتمتة العمليات الروبوتية، وتم تنظيمه عبر الإنترنت بالتعاون مع «Blue Prism».

ويحرص «الوطني» على الاحتفاظ بتفوقه وريادته في الاعتماد على أحدث التقنيات، في إتمام العمليات التشغيلية بدقة وسرعة، بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات المصرفية المتميزة لعملائه.

وتضمنت منافسات الهاكاثون وضع قائمة بالتحديات المتعلقة بأتمتة بعض العمليات للمشاركين، باستخدام منصة «Blue Prism»، على أن يقوموا بإرسال المشاريع الخاصة بهم، في إطار تنافسهم على تقديم أفضل الحلول لتلك التحديات.

وتم تقييم المشاريع التي قدمها المشاركون من لجنة التحكيم والمديرين التنفيذيين في «الوطني»، وإعلان أسماء الفائزين والجوائز التي حصلوا عليها، بالإضافة إلى حصولهم على فرصة للانضمام إلى فريق أتمتة العمليات الروبوتية في البنك.

وقال رئيس العمليات لمجموعة «الوطني»، محمد الخرافي «نهدف من خلال الهاكاثون هذا العام إلى إثراء جهودنا الخاصة بأتمتة العمليات الروبوتية، واستقطاب أفضل المواهب في ذلك التخصص، ضمن سعينا لدعم وتوسع فريق عملنا بالبنك، وحرصنا على توظيف كويتيين من الخريجين الجدد، والعمل على تطويرهم ومساعدتهم في اكتساب خبرات في هذا المجال الجديد».

وأشار الخرافي إلى استمرار القطاع المصرفي والخدمات المالية، في الاعتماد بشكل متزايد على تقنيات أتمتة العمليات الروبوتية، والتي شهدت نمواً هائلاً خلال جائحة كورونا، متوقعاً استمرار ذلك الزخم على مدار العقد المقبل.

وأكد الخرافي حرص «الوطني» على الاستثمار في أتمتة العمليات الروبوتية، وزيادة قوة العمل الآلية التي تتميز بالسرعة والدقة الفائقة، من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة في ذلك المجال، مهنئاً الفائزين بجوائز الهاكاثون، ومشدداً على سعي البنك الدائم لرعاية كل المواهب والكوادر المتميزة في جميع المجالات خصوصاً التكنولوجية.

عشرات العمليات في 4 سنوات

بدأت رحلة أتمتة العمليات الروبوتية في «الوطني» قبل 4 سنوات، نجح خلالها فريق العمل في أتمتة عشرات العمليات التشغيلية في جميع إدارات العمل، ما ساهم في إضافة فريق عمل آلي يتفوق في أداء المهام بسرعة فائقة ودقة بالغة.

واختير البنك على مدار تلك السنوات كمؤسسة رائدة في مجال أتمتة العمليات الروبوتية من شركة «غارتنر» لـ3 سنوات متتالية، في وقت يركز مختبر أتمتة العمليات الذكي فيه على أتمتة العمليات الروبوتية لإنهاء المهام الروتينية المتعلقة بمعالجة البطاقات، والامتثال، واكتشاف الاحتيال، والمزيد من العمليات التشغيلية المهمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي