No Script

«سلتيكس» ينتزع وصافة «الشرقية»

كايري إيرفينغ محاولاً التسجيل في سلة إنديانا بايسرز
كايري إيرفينغ محاولاً التسجيل في سلة إنديانا بايسرز
تصغير
تكبير

انتزع بوسطن سلتيكس وصافة المنطقة الشرقية في اليوم الأخير من الموسم المنتظم بفوزه على مضيفه القوي ممفيس غريزليز 139-110، مستفيداً من سقوط ميلووكي باكس حامل اللقب أمام مضيفه كليفلاند كافالييرز 115-133 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ودخل الدوري اليوم الأخير من الموسم المنتظم وجميع البطاقات الـ12 المؤهلة مباشرة الى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» محسومة في المنطقتين الشرقية والغربية، كما الحال بالنسبة للبطاقات الثماني المؤهلة الى ملحق المنطقتين «بلاي إن» الذي سيُحدد هوية الفرق الأربعة التي ستنضم الى الـ«بلاي أوف».

لكن تحسين المراكز كان على المحك في المنطقة الشرقية إن كان من ناحية الفرق المتأهلة الى «بلاي أوف» أو «بلاي إن»، وقد نجح سلتيكس في خطف الوصافة من باكس وما يترافق معها من أفضلية الملعب في الأدوار الإقصائية، فيما حسم بروكلين نتس المركز السابع ومعه أفضلية الملعب في الـ«بلاي إن» بفوزه على ضيفه إنديانا بايسرز 134-126 بفضل كايري إيرفينغ (35 نقطة) وكيفن دورانت (20).

وبالنسبة لنتس، لا يتعلق الأمر فقط بنيله أفضلية الملعب في الـ«بلاي إن» الذي يخوضه ضد كليفلاند كافالييرز ثامن المنطقة، بل إنه سيضمن تأهله الى الـ«بلاي أوف» كصاحب المركز السابع في حال فوزه ولن يضطر الى خوض مباراة ثانية ضد الفائز من مواجهة أتلانتا هوكس وتشارلوت هورنتس.

وفي حال نجح نتس في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتخطي كافالييرز، سيتواجه في الدور الأول من الـ«بلاي أوف» مع سلتيكس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي