No Script

انطلاق دور الـ 32 في «دورة الشحومي»


الحكم علي طالب
الحكم علي طالب
تصغير
تكبير

انطلق دور الـ 32 من دورة الشحومي الرمضانية الرابعة لكرة القدم، مساء الأحد، وكانت هناك إثارة وندية في المباريات الست التي أقيمت على ملعب الشحومي في منطقة سلوى، ضمن اليوم السابع للحدث الذي يقام برعاية نائب رئيس مجلس الأمة، أحمد الشحومي.

وتأهل «بلوز» إلى دور الـ16 بعد انسحاب «ديوانية الشهداء»، فيما حجز «ديوانية الجابرية» مقعده إثر تجاوزه «الكماشة» برباعية نظيفة، ولحق به «فيغور» بعد تخطّيه «الشمري» بثلاثية نظيفة، فيما ابتسمت ركلات الترجيح لـ«الملوك» على حساب «خالد الوسمي» 3-2 بعدما تعادلا سلباً في الوقت الأصلي.

وسجّل «المعتصم بالله» خمسة أهداف في شباك «روزاريو» ليفرض تأهله، في المواجهة التي لم يسجّل فيها خصمه سوى هدفين. وفي المباراة الأخيرة، تألق «قريتنا» أمام «النجوم»، ليخرج فائزاً بثلاثية نظيفة ضمنت له مكاناً في دور الـ 16.

وأكد الحكم الدولي السابق، علي طالب، الذي يشرف على إدارة مباريات الدورة، أن المواجهات كافة لم تشهد أي احتجاجات على القرارات التحكيمية من اللاعبين أو إداريي الفرق المشاركة، مضيفاً أن المنافسات كشفت عن ثقافة عالية لدى الشباب الرياضي، واطلاع على آخر المستجدات المتعلّقة بالقانون الدولي، ما سهل مهمّة إدارة المباريات.

وقال إن المواجهات المقبلة ستكون أكثر صعوبة من الناحيتين الفنية والتحكيمية نظراً إلى الجودة العالية التي يمتلكها غالبية اللاعبين، وقال: «لم يشهر أي من الحكام المشاركين في دورة الشحومي بطاقة حمراء حتى نهاية اليوم السابع، فيما يكاد عدد البطاقات الصفراء ألا يذكر، وهذا يدل على الروح الرياضية التي يتمتع بها اللاعبون»، مشيدا بعمل اللجنة المنظمة.

من جهته، أشاد مدير فريق «شحومي الجهراء»، نصار الشمري، بنجاح الدورة من الناحيتين الفنية والتنظيمية، وقال: «نشكر راعي الدورة نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي على دعمه لشباب الكويت في المحافظات كافة، وحضوره الدائم لتلبية وتذليل العقبات التي تعترضهم، وهذا الأمر لمسته عن تجربة شخصية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي