No Script

«الكويت» تغلب على كاظمة وقفز إلى الصدارة... وماركوف «يلوم» الإرهاق

معلول: حسم الدوري... في الجولة الأخيرة

دخول عنيف من مهاجم كاظمة شبيب الخالدي على حارس «الكويت» حميد القلاف (الأزرق دوت كوم)
دخول عنيف من مهاجم كاظمة شبيب الخالدي على حارس «الكويت» حميد القلاف (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

أكد مدرب «الكويت»، التونسي نبيل معلول، أن فريقه نجح في تجاوز مباراة صعبة جمعت المتصدر بصاحب المركز الثاني، مشدداً على أن مهمته لم تنته عند هذا الحد.

وانتزع «العميد» الصدارة من «البرتقالي» بتغلبه عليه بهدفين نظيفين، السبت، على استاد جابر الدولي، في قمة مباريات الجولة 15 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم.

ورفع «الأبيض» رصيده إلى 33 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن كاظمة، وبات مصيره بيده قبل ثلاث جولات من النهاية.

سجل هدفي الفائز فهد حمود (16) والبديل إبراهيم كميل (90+1).

وقال معلول بعد المباراة: «كنا نعرف مدى صعوبة المهمة التي تنتظرنا وكنا جاهزين لها، والأجدر بتحقيق المهم وهو الفوز».

وشدد على أن «الدوري لم ينته بعد حتى مع فارق النقطتين عن كاظمة، إذ تتبقى ثلاث مباريات صعبة يجب أن نحصد منها 9 نقاط لنضمن اللقب».

وأضاف: «تنتظرنا مباراة صعبة بعد أيام أمام النصر يتوجب أن نحسن التحضير لها، وهو ما سنقوم به مباشرة بعد مواجهة كاظمة».

واستبعد معلول احتمالية حسم الدوري قبل الجولة الأخيرة، متوقعاً بقاء فارق النقطة والنقطتين كما هو منذ بداية هذه النسخة من المسابقة.

من جهته، اعتبر مدرب كاظمة، الصربي زيلكو ماركوف، أن فريقه عانى من الإرهاق جراء خوضه مباراتين كبيرتين في غضون 4 أيام فقط وأن لاعبيه كانوا تعبين بعكس نظرائهم في «الكويت» الذين حصلوا على راحة طويلة لمدة 20 يوماً.

وقال: «لعبنا مباراتين مع أفضل فريقين خلال فترة قصيرة، ومع ذلك صنعنا فرصاً أكثر من المنافس، وكان الفارق أنهم سجلوا من تسديدتين فيما لم ننجح في ذلك. كاظمة كان الأفضل في المباراة وليس الأفضل دائماً من يحقق الفوز».

وشدد ماركوف على أن المنافسة ما زالت قائمة مع وجود 9 نقاط يجب على فريقه أن يحصدها وينتظر ما ستؤول إليه نتائج «الكويت».

وأضاف: «لا أعلم ما سيكون عليه الوضع في النهاية، لكنهم (الكويت) سيلتقون النصر أحد أفضل الفرق، قبل أن يواجهوا العربي في الجولة الأخيرة في مباراة أتوقع أن جمهور الأخضر لن يجعلها سهلة».

وخلص ماركوف إلى القول إن التركيز حالياً سيكون على المباراة المقبلة أمام التضامن ومن ثم انتظار إصدار جدول الجولتين الأخيرتين.

وبالعودة إلى المباراة، فقد جاءت حماسية ولم تخلُ من الشد العصبي غير أن الحكم البرتغالى آرثر دياز نجح في إدارتها بنجاح حتى النهاية.

ظهر «الأبيض» أكثر تركيزاً ورغبة في تحقيق الفوز من كاظمة ونجح في التقدم بهدف عبر المدافع المتقدم فهد حمود الذي تابع برأسه ركلة ركنية نفذها طلال فاضل في الزاوية العليا لمرمى الحارس حسين كنكوني (16).

حاول كاظمة العودة إلى اللقاء غير أن محاولاته لم يكتب لها النجاح وكانت أبرز فرصه المحققة لشبيب الخالدي الذي واجه الحارس حميد القلاف وسدد في جسمه من مكان قريب (19).

في الشوط الثاني، عاب «البرتقالي» التسرع وعدم التركيز ولم تُحدث التغييرات التي أجراها ماركوف الفارق المنتظر، على عكس «الكويت» الذي كان من ثمار تبديلاته إحراز البديل الشاب إبراهيم كميل هدف ضمان الفوز بعدما تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد بقوة في شباك كنكوني (90+1).

تدريب... الفجر

لم ينتظر مدرب «الكويت»، التونسي نبيل معلول، طويلاً بعد انتهاء مباراة فريقه مع كاظمة ليبدأ التحضيرات للمواجهة المقبلة أمام التضامن ضمن الجولة 16 من بطولة الدوري. وفور انتهاء المواجهة مع «البرتقالي» والتي حسمها فريقه بهدفين دون مقابل معتلياً الصدارة، وجّه معلول بإقامة حصة تدريبية متكاملة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، فجر الأحد، على استاد الكويت، فيما خضعت العناصر التي خاضت اللقاء لعملية استشفاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي