No Script

إنتر ميلان يعود إلى المنافسة... والصراع القاري يشتعل في إنكلترا

ريال مدريد... «يقترب»


لوكاس فاسكيز محتفلاً بهدفه مع فينيسيوس 	(رويترز)
لوكاس فاسكيز محتفلاً بهدفه مع فينيسيوس (رويترز)
تصغير
تكبير

قطع ريال مدريد خطوة أخرى نحو التتويج باللقب الـ35 في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على ضيفه خيتافي بهدفين، ضمن المرحلة 31، فيما سقط جاره أتلتيكو حامل اللقب، وباتت مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مهدّدة.

وقبل 7 جولات على النهاية، رفع «ريال» رصيده إلى 72 نقطة.

ويُدين ريال مدريد بفوزه الثأري الى البرازيلي كازيميرو (38) ولوكاس فاسكيز (68)، بعدما سقط ذهاباً بهدف أمام خصمه.

وبعد المباراة، قال قائد «ريال»، البرازيلي مارسيلو لمحطة «موفيستار بلاس» التلفزيونية: «لم يكن الأمر سهلاً. لقد جعلنا الأمور تبدو سهلة». وتابع: «لقد ركضنا كثيراً ولعبنا بقوّة حتى النهاية».

في المقابل، بات «أتلتيكو» يواجه خطر عدم بلوغ دوري الأبطال بعد سقوطه بهدف أمام مضيفه ريال مايوركا، ليصبح على بُعد نقطة فقط من ريال بيتيس الخامس الفائز خارج أرضه على قادش 2-1.

وتجمّد رصيد «أتلتيكو» عند 57 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع مايوركا رصيده إلى 29 نقطة.

إيطاليا

أكد إنتر ميلان مرة أخرى بأنه «عاد» ولن يتنازل بسهولة عن اللقب، بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا بهدفين في المرحلة 32 من الدوري الإيطالي.

وسجّل الهدفين نيكولو باريلا (22) والبوسني إدين دجيكو (30)، ليرفع إنتر رصيده الى 66 نقطة.

وبعد المباراة، اعتبر الجناح الكرواتي إيفان بيريشيتش بأن «إنتر عاد» وفق ما أفادت قناة «دازون»، مضيفاً: «نأمل أننا عدنا (الى المنافسة) لأن النتائج التي حققناها في فبراير ومارس لم تكن إيجابية.

لكننا مازلنا هناك (في قلب الصراع) والأمور لم تنتهِ».

وأبقى الصربي دوشان فلاهوفيتش على آمال يوفنتوس الضئيلة باللقب من خلال قيادته للفوز على ضيفه كالياري 2-1، ليرفع «السيدة العجوز» رصيده الى 62 في المركز الرابع.

وسجّل فلاهوفيتش هدف الفوز وهو الخامس في الدوري بقميص «بيانكونيري»، رافعا رصيده الى 22 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم لاتسيو، تشيرو إيموبيلي، الذي سجل «هاتريك» في فوز فريقه على جنوى 4-1، أمس الأحد.

إنكلترا

صبّ تشلسي جام غضبه على مضيفه ساوثمبتون وأمطر شباكه بسداسية نظيفة في المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي، ليعزّز مركزه الثالث ويقترب من ضمان بلوغ دوري الأبطال، فيما انفرد توتنهام بالرابع بفوزه برباعية نظيفة على مضيفه أستون فيلا بينها «هاتريك» للكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، مستغلاً تعثّر كل من أرسنال ومانشستر يونايتد في المعركة المؤهلة الى المسابقة القارية.

ودخل الـ«بلوز» المباراة في أعقاب خسارة قاسية على أرضه منتصف الاسبوع 1-3 ضد ريال مدريد في ذهاب ربع النهائي وبات مهدّداً بشكل كبير بالتنازل عن لقبه بطلاً لأوروبا، وذلك بعد خسارة مدوّية على أرضه في الدوري 1-4 ضد برنتفورد المتواضع.

ورفع تشلسي رصيده الى 62 نقطة مبتعداً بفارق 5 نقاط عن توتنهام الرابع.

وقال مدرب الـ«بلوز»، الألماني توماس توخل بعد الفوز: «الأداء تغيّر، والالتزام والانضباط أيضا.

نريد أن نلعب بهذه الطريقة وقد أظهرنا ذلك لأنه يمكنكم رؤيته عبر النتيجة».

وقاد سون توتنهام الى فوزه الرابع توالياً والسادس في آخر 7 مباريات في الدوري، ليُعزّز حظوظه ببلوغ دوري الابطال بتسجيله ثلاثية رافعا رصيده الى 17 هدفاً.

ومن المتوقع أن تشهد الامتار الاخيرة معركة ضارية على آخر مقعد مؤهل الى دوري الابطال، إذ رفع توتنهام رصيده الى 57 نقطة من 31 مباراة مقابل 54 لأرسنال من 30، علماً بأن لديهما مباراة مؤجلة بينهما، وكل من وست هام و«يونايتد» 51 نقطة من 31 مباراة.

ومُنِي أرسنال بخسارة ثانية توالياً في الدوري بسقوطه أمام ضيفه برايتون 1-2، بعدما سقط الأسبوع الفائت بثلاثية نظيفة أمام مضيفه كريستال بالاس، فيما فرّط «يونايتد» بفرصة ذهبية بخسارته أمام مضيفه إيفرتون المتعثّر بهدف.

في المقابل، تنفّس إيفرتون الصعداء، وذلك بعد خسارته 6 مرات في آخر 7 مباريات قبل لقاء السبت، فرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز 17 على باب منطقة الهبوط إلى «تشامبيونشيب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي