No Script

مولر وكيميتش... تاريخيّان

روبرت ليفاندوفسكي محتفلاً بهدفه مع اللاعبين (رويترز)
روبرت ليفاندوفسكي محتفلاً بهدفه مع اللاعبين (رويترز)
تصغير
تكبير

أعاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفارق بين بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وفريقه السابق بوروسيا دورتموند إلى 9 نقاط، وذلك بحسمه مباراة الـ«دربي البافاري» ضد أوغسبورغ بهدف في المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبعد خسارته «المستحقة»، بحسب اعتراف مدربه يوليان ناغلسمان على أرض فياريال الإسباني بهدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حقّق «بايرن» عودة موفقة إلى معركة الدوري وخرج بالنقاط الثلاث من مباراة ضيفه أوغسبورغ، وإن كان بصعوبة بالغة بهدف ليفاندوفسكي من ركلة جزاء (82)، رافعاً رصيده إلى 32 هدفاً في صدارة هدافي الدوري و46 في المسابقات كافة هذا الموسم.

وأعاد «بايرن» الفارق الذي يفصله عن «دورتموند» إلى 9 نقاط قبل 5 مراحل على نهاية الموسم (69 مقابل 60).

وكان الانتصار تاريخياً لكل من المخضرم توماس مولر ويوشوا كيميتش، إذ رفع الأول رصيده إلى 300 فوز وبات ثالث لاعب في تاريخ «بايرن» يصل إلى هذا الرقم أو أكثر بعد الحارسين السابق أوليفر كان (310) والراهن مانويل نوير (313)، لكنه الوحيد في تاريخ الدوري يصل إلى المباراة 300 مع فريق واحد.

أما كيميتش، فحقّق انتصاره الـ150 في 196 مباراة مع «بايرن»، ليُعادل الرقم القياسي للدوري من حيث عدد الانتصارات في هذا العدد من المباريات والمسجل باسم نجم النادي البافاري السابق الهولندي أريين روبن.

وبعد المباراة، رفض لاعب الوسط ليون غوريتسكا «الحديث عن فقدان الثقة، لكننا لم نقدم شوطاً أول جيداً.

افتقدنا إلى الاندفاع ولم نكن 100 في المئة في المبارزات الفردية وفي المتابعات».

ورأى بأنها «ستكون مباراة مختلفة ضد فياريال (غداً الثلاثاء)، لكن يجب أن نكون أفضل. يجب أن نقدم مباراة تليق ببايرن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي