No Script

كاظمة يعزّز «وصافة اليد»... والعربي يودّع «الأضواء»

تصويبة كظماوية على مرمى القادسية
تصويبة كظماوية على مرمى القادسية
تصغير
تكبير

عزّز كاظمة مركزه الثاني في ترتيب الدوري الممتاز لكرة اليد بعد فوزه على القادسية 27-24، مساء السبت، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في ختام المرحلة 19.

ورفع «البرتقالي» رصيده إلى 26 نقطة بفارق 4 نقاط أمام السالمية الثالث، فيما تجمد رصيد «الأصفر» عند 16 نقطة في المركز السادس، وضمن البقاء في «الممتاز».

وفي مباراة ثانية، ودّع العربي رسمياً دوري الأضواء وهبط بالتالي إلى الدرجة الأولى بعد خسارته أمام «الكويت» 27-35.

وقبل مرحلتين على الختام، تجمد رصيد «الأخضر» عند 10 نقاط في المركز السابع قبل الأخير بفارق ست نقاط خلف القادسية، فيما رفع «الأبيض»، الذي ضمن الاحتفاظ باللقب للمرة العاشرة توالياً، رصيده إلى 36 نقطة.

وبذلك، ينضم العربي إلى القرين متذيل الترتيب، الذي كان أول الهابطين.

وفي مباراة ضمن المرحلة 20 قبل الأخيرة، يخوض «السماوي» مواجهة قوية مع «الأبيض»، في الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين، على صالة الاتحاد.

ويأمل السالمية في الظفر بالنقطتين، رغم صعوبة المهمّة، من أجل الاقتراب من كاظمة في الصراع على الوصافة.

وفي انطلاق النسخة الأولى من كأس الاتحاد للسيدات، فاز «سلوى الصباح» على «فتيات العيون» 35-15.

وقالت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد، الدكتورة الجازي المونس، إن الهدف من إقامة هذه البطولة التي تشهد مشاركة نادي القرين أيضاً، يتمثل في استغلال وقت الفراغ لدى اللاعبات بعد انتهاء بطولة الدوري، فضلاً عن تأهيلهن لاستحقاقات المنتخب.

وأكدت في تصريح لـ«كونا» حرص الاتحاد على تنظيم مسابقات للسيدات، لاسيما بعد ارتفاع عدد اللاعبات في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى إمكانية تنظيم دوري للشابات في الموسم المقبل «بعد نجاح دوري السيدات على مدار موسمين».

معلوم أنّ المباراة النهائية ستُقام في 22 أبريل الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي