No Script

غوارديولا وكلوب... «تقدير متبادل»

جوسيب غوارديولا ويورغن كلوب...
(من يكسب المعركة؟ (أ ف ب
جوسيب غوارديولا ويورغن كلوب... (من يكسب المعركة؟ (أ ف ب
تصغير
تكبير

وصف المدرب جوسيب غوارديولا نظيره الألماني يورغن كلوب بأنه «غريمي الأكبر في مسيرتي»، فيما ردّ الأخير بأن الإسباني هو «أفضل مدرب في العالم»، قبل المباراة القمّة المرتقبة بين مانشستر سيتي المتصدر وضيفه ليفربول، اليوم الأحد، في المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال غوادريولا خلال المؤتمر الصحافي: «في السنوات الخمس الأخيرة، لقد كانوا المنافس الأكبر. كانوا منافسين رائعين ومذهلين وجمعتنا مباريات رائعة».

وتابع: «يورغن كمدرب، هو الغريم الأكبر في مسيرتي، وأعتقد أن ما يقدمه الفريقان جيد لكرة القدم».

وأضاف: «باستثناء العام الذي حققنا فيه 100 نقطة (2018)، فإن (الأعوام) الأخرى كانت متقاربة. هذا لأنهم فريق جيد وآمل أنهم يفكرون ذلك تجاهنا».

وتابع غوارديولا، الذي تواجه مع كلوب في ألمانيا عندما كان مدرباً لبايرن ميونيخ والأخير لبوروسيا دورتموند: «سأتذكر الفترة التي قضيتها هنا، عندما أعتزل وألعب الغولف، سأتذكر أن غريمي الأكبر كان ليفربول حتماً».

وقلّل من إمكانية أن تكون هذه المواجهة حاسمة للقب، قائلاً: «ستكون مباراة هائلة، و3 نقاط مهمة، ولكن تتبقى 7 مباريات، 21 نقطة والعديد من الأمور كدوري الأبطال وكأس إنكلترا».

من جهته، رأى كلوب، الذي قاد ليفربول إلى لقب الدوري العام 2020 منهياً صياماً للفريق دام 30 عاماً: «بيب هو المدرب الأفضل في العالم، وأعتقد أننا جميعاً نتفق على ذلك، وربما هي صدفة أن الأمور لم تسر كما ينبغي في دوري الأبطال حتى الآن».

وتابع: «إذا كان أحد يشكّك به، فلا أعلم كيف يمكن لذلك أن يحدث»، في إشارة إلى انتقاد البعض لغوارديولا لعدم فوزه بدوري الأبطال منذ رحيله عن برشلونة الإسباني، الذي فاز معه باللقب القاري عامي 2009 و2011.

وردّ غوارديولا «شكراً جزيلاً ولكنني لست كذلك.

أود أن أقول له إنني الأفضل ولكني لست كذلك.

يورغن يجعل عالم كرة القدم مكاناً أفضل بهذه الرسالة والطريقة التي يلعب بها فريقه.

إنه منافس رائع».

واعتبر كلوب بأن «لا مباراة في عالم كرة القدم يمكن مقارنتها باللعب أمام سيتي لأنهم أقوياء في كل الجوانب. ليست لديهم نقاط ضعف».

وزاد أنه على مرّ السنين «دفعنا بعضنا البعض لتحقيق نقاط رائعة. إنه أمر جنوني.

لم أكن أتخيّل أن هكذا أمور ممكنة خصوصاً في هذا الدوري»، مضيفاً: «الثبات الذي أظهره الفريقان في هذه الفترة جنوني».

ويتجدّد لقاء الفريقين، السبت المقبل، على ملعب «ويمبلي» في نصف نهائي كأس إنكلترا في مسعى ليفربول للرباعية و«سيتي» للثلاثية، بعدما أحرز الأول لقب كأس الرابطة هذا الموسم وفاز 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال على مضيفه بنفيكا البرتغالي، والثاني على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي