No Script

طائرة شحن تنشطر إلى جزأين خلال هبوط اضطراري في كوستاريكا.. ولا ضحايا

تصغير
تكبير

- رجال الإنقاذ: الرجلان اللذان يشكلان الطاقم بصحة جيدة ونُقلا إلى المستشفى في إجراء وقائي

انشطرت طائرة شحن للبريد والطرود إلى جزأين خلال هبوط اضطراري على مدرج مطار سان خوسيه في كوستاريكا أمس، بدون أن يسفر الحادث عن سقوط ضحايا، كما أعلنت السلطات.

وقال رئيس إدارة المطافئ الكوستاريكية هكتور تشافيز للصحافيين إن «الشخصين (اللذين كانا على متنها) بصحة جيدة» بعد الحادث الذي أدى إلى أغلاق المطار موقتا.

وصرح غويدو فاسكويز، أحد رجال الإنقاذ في الصليب الأحمر، أن الرجلين اللذين يشكلان الطاقم يحملان جنسية غواتيمالا ونُقلا إلى المستشفى لفحصهما في إجراء وقائي.

وقال مدير العمليات والأمن في شركة «آيريس» العامة التي تدير مطار سان خوسيه، جوليان بيليارد، إن قبطان طائرة البوينغ-757 التابعة لمجموعة «دي اتش إل» الألمانية أبلغ عن مشكلة في النظام الهيدروليكي وطلب عودة الطائرة بعد 25 دقيقة على إقلاعها من هذا المطار متوجهة إلى غواتيمالا. وخلال الهبوط الاضطراري قبيل الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش انزلقت الطائرة وانحرفت عن المدرج وانشطرت إلى قسمين".

وأدى الحادث إلى توقف كامل للعمليات في مطار خوان سانتاماريا (في سان خوسيه) وهو الأكبر في البلاد لحوالى خمس ساعات ونصف الساعة مما أثر على نحو مئة رحلة جوية و8500 مسافر. وعادت حركة المطار إلى طبيعتها «للقادمين والمغادرين» حسب ريكاردو هيرنانديز، المدير العام لشركة «آيريس».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي