No Script

مؤشرات البورصة مهيّأة لقمم جديدة

أسهم بـ «الرئيسي» تدخل دائرة الضوء والسيولة 81 مليون دينار

تصغير
تكبير

شهدت مجموعة من أسهم السوق الرئيسي في بورصة الكويت، أمس، موجة نشاط وسط عمليات تبديل مراكز قادتها المحافظ والصناديق الاستثمارية، بين أسهم قيادية تمثل وزناً لا يُستهان به في السوق الأول وأخرى متوسطة الأسعار في السوق الرئيسي، الأمر الذي ظهر بشكل واضح خلال الساعة الأخيرة من الوقت المخصص للتداول في جلسة نهاية الأسبوع.

وجاء إغلاق مؤشر السوق الرئيسي العام مرتفعاً بـ61.96 نقطة في ظل تأثره بالحركة التي شهدها سهم «stc» وتسجيله قفزة بنحو 9.7 في المئة، إلى جانب بعض الأسهم الخاملة التي يوجد فارق كبير بين العرض والطلب على أسهمها.

ومع تحقيق مؤشرات البورصة لقمم جديدة خلال الأيام الماضية، فإن وتيرة التداول وفي ظل تدفق السيولة بهذا كفيلة بدفع تلك المؤشرات إلى مستويات قياسية جديدة، لاسيما في ظل توافر المعطيات والعوامل الإيجابية الداعمة لذلك مثل توزيعات 2021 واستقرار أداء الشركات.

وشملت موجة التداول النشط أمس أسهم «الأهلي المتحد» الذي خضع لعمليات جني أرباح بعد الارتفاعات الأخيرة، إضافة إلى «الوطني» و«بيتك» و«أجيليتي» و«هيومن سوفت»، حيث جاءت تلك الأسهم في مقدمة الأكثر تداولاً من حيث القيمة في آخر جلسات الأسبوع.

وأغلق المؤشر العام مرتفعاً بـ 7.48 نقطة، في حين انخفض مؤشر السوق الأول بـ 14.5 نقطة، في الوقت الذي حقق مؤشر الرئيسي 50 ارتفاعاً بـ25.46 نقطة.

وبلغت السيولة المتداولة 81 مليون دينار من خلال تداول 246.17 مليون سهم نُفذت عبر 13437 صفقة نقدية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي