No Script

الرئيس التنفيذي أكد دعم «الأهلي» للمشروع

مقامس: «الوقود البيئي» يعزز مكانة الكويت في تكرير النفط

تصغير
تكبير

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن دعمه لمشروع الوقود البيئي التابع لشركة البترول الوطنية الكويتية، ومشاركته في احتفال الشركة أخيراً بالتشغيل الكامل لهذا المشروع، الذي يهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون والتلوث البيئي من خلال منتجات نفطية نظيفة تلبي المعايير البيئية العالمية الحديثة.

وذكر «الأهلي» في بيان أن قد أضاء واجهة مقره الرئيسي باللون الأخضر ضمن إطار التزامه بدعم وإنجاح هذا المشروع، مؤكداً أنه وتماشياً مع توجه البنك باعتباره مناصراً قوياً للممارسات الداعمة للاستدامة البيئية، سيسعى إلى اتخاذ خطوات حثيثة لغرس ثقافة الوعي البيئي بين موظفيه والمجتمعات التي يعمل فيها.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال الرئيس التنفيذي لـ «الأهلي» لؤي مقامس: «انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، يفخر البنك بدعم مشروع الوقود البيئي الذي نفذته شركة البترول الوطنية»، مؤكداً أن هناك حاجة ملحة إلى نشر قدر كبير من الوعي بهذا الشأن والتشجيع على اتباع عادات إيجابية مناسبة للمساهمة في حماية كوكبنا وتوفير جودة حياة أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف «إننا على ثقة بأن هذا المشروع الطموح من شركة البترول الوطنية الكويتية سيلعب دوراً حاسماً في تعزيز مكانة الكويت في قطاع تكرير النفط العالمي. وللمساهمة من جانبنا في رفع مستوى الوعي بالمشاريع البيئية، سنقوم بإضاءة مقرنا الرئيسي باللون الأخضر والترويج للحملة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا».

وأوضح مقامس: «أن لدى البنك التزاماً راسخاً بتعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. كما أننا سنواصل تبني وإطلاق العديد من البرامج ذات الصلة لتقليل بصمتنا الكربونية، وهو ما يعكس حرصنا الدائم على غرس ثقافة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع. وتلعب هذه المبادرات دوراً مهماً في السياق الأوسع نطاقاً لمشهد التغير المناخي».

وأشار إلى أن تقرير الاستدامة الذي أطلقه البنك أخيراً يتماشى مع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية والمبادرة العالمية للتقارير وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والكويت الجديدة - رؤية 2035، وهو يتوافر على موقع البنك الإلكتروني.

وأكد أن البنك سيواصل عملياته وفقاً لثقافة الشفافية والفعالية لضمان الاستدامة والقيمة على المدى الطويل لكل من عملائه ومساهميه، معرباً عن أمله في أن تثمر جهود البنك عن نشر مزيد من الوعي في أوساط موظفيه وشركائه ونظرائه وغيرهم ليتمكن الجميع من اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه حماية البيئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي