No Script

«اتحاد القدم» يطلق «جائزة الراحل جواد عاشور للتحكيم»

تصغير
تكبير
أطلق الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، (جائزة الراحل جواد عاشور للتحكيم) تكريما للحكام المميزين خلال الموسم الجاري وهي عبارة عن مكافآت مالية لأفضل حكم ساحة وحكام مساعدين.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد وليد الشطي في بيان صحفي ان هذه الجوائز بمبادرة من رئيس الاتحاد الشيخ احمداليوسف الصباح بهدف تطوير مستوى الحكم الكويتي واعطاء دافع معنوي ومادي لتقديم مستوى أفضل.

وأوضح الشطي ان جائزة أفضل حكم ساحة الأول 3500 دولار والثاني 2500 دولار والثالث 1500 دولار في حين سيحصل الاول في جائزة الحكام المساعدين على 2500 دولار والثاني 2000 دولار والثالث 1500 دولار.


وبين أن تخصيص الجائزة باسم الراحل عاشور يأتي تخليدا لذكراه نظرا لما قدمه طيلة مسيرته التحكيمية في الملاعب في تاريخ الكرة الكويتية. يذكر أن الحكم الدولي جواد عاشور توفي في يوليو الماضي بعد مسيرة حافة بالعطاء بدأت في صفوف الناشئين بالنادي العربي في ستينيات القرن الماضي وصولا إلى الفريق الأول وانضم إلى صفوف المنتخب الوطني وفي منتصف السبعينيات انتقل إلى نادي الفحيحيل لموسم واحد قبل أن يعلن اعتزاله ثم انخرط في مجال التحكيم في أوائل الثمانينيات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي