No Script

بعد حصولها على جميع الموافقات من الجهات الرقابية

«stc» أتمّت استحواذها على... «البوابة الإلكترونية»

تصغير
تكبير

أتمت شركة الاتصالات الكويتية «stc» عملية الاستحواذ على كامل رأسمال شركة البوابة الإلكترونية القابضة والشركات التابعة لها، والمتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، والتي تعد من أبرز الشركات في هذا المجال، إذ تتمتع بسمعة جيدة ومكانة مرموقة وقاعدة عملاء ذات قيمة مضافة من الشركات والمؤسسات في القطاعين الخاص والحكومي على حد سواء، بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من قبل الجهات الرقابية، بحيث تم الانتهاء من عملية الاستحواذ في 6 أبريل الجاري.

وقامت «stc» بعملية الاستحواذ على «البوابة الإلكترونية» انطلاقاً من إستراتيجيتها المؤسسية والتي تهدف إلى توسيع أنشطتها مع التركيز على الحلول الرقمية والاتصالات المتقدمة المتكاملة، بالإضافة إلى خدمات الحلول التقنية المتقدمة.

وحرصت «stc» على التعامل مع أبرز الشركات الاستثمارية بهدف تحديد الفرص الاستثمارية المحتملة في الكويت، واقتناص الهدف الأنسب تبعاً لإستراتيجيتها وما يتوافق مع تطلعات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، للارتقاء بخدمة العملاء وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين.

وأعقب ذلك التعاقد مع أهم الشركات الاستشارية وأكثرها خبرة في المجال المالي والضريبي والقانوني، عملية الفحص النافي للجهالة وتنفيذ الصفقة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بأعلى كفاءة ممكنة.

وقال الرئيس التنفيذي في «stc» المهندس مزيد الحربي «تعد عملية الاستحواذ على (البوابة الإلكترونية) خطوة رئيسة في سبيل تعزيز قدراتنا الرقمية من خلال امتلاكنا لذراع متخصصة في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء بالإضافة إلى خدمات السحابة الإلكترونية، بهدف تقديم حلول الأعمال للقطاع المؤسسي في الكويت».

وأضاف أن توسيع نطاق أنشطة الشركة بما يتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية، من شأنه أن يساهم في زيادة الحصة السوقية لها ضمن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى من خلال قدرات «البوابة الإلكترونية» الواسعة، تتطلع «stc» إلى تزويد عملائها من المؤسسات بأحدث الخدمات وأكثرها تقدماً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية.

وبيّن الحربي أنه من شأن هذا الاستحواذ أيضاً رفع مستوى كفاءة الشركة من خلال تعزيز القدرات الداخلية، بما يتماشى مع آخر التطورات العالمية السريعة، وإتاحة فرص متكاملة للشركتين لتوسيع نطاق أنشطتهما وتقاسم الخبرات بين فرق عملهما.

وأفاد بأنه ونظراً إلى فرص النمو الناشئة وتلك المحتملة في قطاع المؤسسات، تهدف «stc» إلى دعم عملية التحول الرقمي في الكويت، من خلال الاستفادة خبرات «البوابة الإلكترونية»، وتوفير أفضل الخدمات والمنتجات والحلول والتي تتجاوز توقعات وطموحات العملاء في قطاع المؤسسات.

وأضاف الحربي أن «stc» تعمل حالياً على تصميم نموذج تشغيلي فعال يهدف إلى توسيع نطاق خدماتها، لتعزيز محفظة الخدمات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستقوم كل من الشركات التابعة لها في الكويت، بتوفيرها للعملاء من قطاع الشركات.

وتابع «سيواصل كل من عملائنا، من الأفراد والمؤسسات، تلقي الجودة العالية من المنتجات والخدمات تماشياً مع أحدث التطورات الرقمية في المنطقة»، لافتاً إلى أهمية هذه الصفقة في تمركز «stc» في الصفوف الأولى في مجال الاتصالات والحلول التقنية المتكاملة.

وشكر جميع الأطراف التي ساهمت في نجاح هذا الإنجاز الكبير، وعلى رأسها مجلس إدارة «stc» ومجلس إدارة «البوابة الإلكترونية القابضة» والإدارات التنفيذية القائمة عليهما وجهاز حماية المنافسة في الكويت وبورصة الكويت ومستشار الاستثمار شركة كامكو إنفست والمستشار القانوني شركة ميسان للمحاماة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي في «كامكو إنفست»، فيصل صرخوه «يسعدنا تقديم المشورة لشركة (stc)، في شأن هذا الاستحواذ الناجح، بحيث تظهر هذه الصفقة القدرات التي نتمتع بها لإدارة وإغلاق عمليات الاندماج والاستحواذ بنجاح، بدءاً من تحديد الشركات المستهدفة وتقييمها، والمساعدة في الحصول على الموافقات الداخلية المطلوبة، وموافقة الجهات الرقابية والتنظيمية وحتى إتمام عملية الاستحواذ بنجاح، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لعملائنا».

وأضاف صرخوه: أن «كامكو إنفست» طوّرت على مر السنين من خبراتها في عمليات الاندماج والاستحواذ، من خلال تقديم المشورة للعديد من الصفقات بقيمة إجمالية تزيد على 5.9 مليار دولار على صعيد الكويت وفي أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعبر مختلف القطاعات.

في سياق متصل، قال شريك أول في «ميسان للمحاماة» طارق يحيى «سعداء للغاية لأننا تمكنا من تقديم المشورة القانونية اللازمة لـ (stc) لإتمام هذه الصفقة والعمل جنباً إلى جنب مع فريق يملك خبرة واسعة وأهداف واضحة».

وأضاف أن قطاع تكنولوجيا المعلومات من أهم القطاعات التي تشهد نمواً في الأعمال على الصعيدين المحلي والعالمي، مبيناً أنه من الضروري أن تُبذل جهود استثنائية كفريق واحد لإنجاز هذه الصفقة وفق أعلى المعايير المهنية في هذا المجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي