No Script

العربي والنصر يكملان عقد ربع نهائي كأس الأمير في كرة القدم

الأنظار تعود... إلى «الدوري»

تصغير
تكبير

بعد انتهاء منافسات الدور التمهيدي من النسخة 60 لكأس سمو الأمير في كرة القدم واكتمال عقد الدور ربع النهائي، عادت الأندية الى أجواء «دوري stc» الممتاز الذي يُستأنف بإقامة الجولة الخامسة عشرة ابتداء من غد الجمعة.

وسجلت فرق «الممتاز» تفوقاً كاسحاً في بطولة الكأس بتأهل ثمانية منها الى ربع النهائي، فيما جاء خروج الاثنين الآخرين، القادسية والتضامن، على يد منافسين لهما في الدوري ذاته.

وأكمل العربي والنصر عقد المتأهلين وانضما إلى «الكويت» حامل اللقب والمتأهل سلفاً وكاظمة والفحيحيل واليرموك والسالمية والشباب.

وضرب «الأخضر» موعداً ساخناً مع «السماوي» في ربع النهائي بعد فوزه السهل على الصليبخات بثلاثية، الثلاثاء، ضمن الدور التمهيدي أحرزها سلطان العنزي بمتابعة ناجحة لكرة حاول زميله الجزائري طارق بوعبطة إيداعها المرمى (3)، النيجيري ستيفن جوبي الذي اخترق دفاع الصليبخات قبل أن يسدد بقوة في سقف المرمى (40) والبديل عبدالرحمن الشرهان من تسديدة جميلة ارتدت من العارضة الى الشباك (57).

وكما كان متوقعاً، لم يجد العربي صعوبة في تجاوز منافسه مكرراً سيناريو مواجهة الفريقين في كأس سمو ولي العهد عندما هزمه بالنتيجة ذاتها والتي كان يمكن أن تتضاعف لو أحسن الفريق التعامل مع الفرص التي لاحت للاعبيه، وخصوصا السوداني وليد الشعلة.

وأكد رئيس جهاز كرة القدم في العربي، علي مندني، أن الفريق حصل على ما كان يبحث عنه وهو حسم المباراة منذ الشوط الأول، ومن ثم الدفع باللاعبين الشباب والبدلاء واستبدال العناصر الأساسية ومنحها الراحة استعداداً لمواجهة النصر في الدوري، مطلع الأسبوع المقبل.

وشدد على أهمية خوض مباريات الكؤوس بحذر وعدم التساهل.

ولحق النصر، بقيادة مدربه الشاب محمد المشعان، بالمتأهلين بتغلبه على الجهراء بنتيجة 3-1.

ويلتقي «العنابي» مع الشباب في الدور المقبل الذي لم تتحدد مواعيد مبارياته بعد، ويشهد أيضاً مواجهة نارية بين «الكويت» وكاظمة وأخرى متكافئة تجمع اليرموك بالفحيحيل.

تقدم الفائز عبر الأردني عدي الصيفي الذي تابع تسديدة محمد دحام مباشرة في الشباك (12) قبل أن يعود دحام نفسه ليعزز تقدم فريقه بقذيفة قوية من خارج المنطقة (76)، فيما اختتم المخضرم مشاري العازمي الثلاثية بعد مجهود فردي رائع (90)، وأحرز البديل يوسف الرشيدي الهدف الوحد للجهراء مستغلاً عدم تركيز دفاع النصر (90+4).

وطرد الحكم سعود السمحان، لاعب الجهراء، المالي حامد ماريوس.

واعتبر محمد المشعان أن فريقه «خطا خطوتين» إلى الأمام في مشواره ضمن مسابقة الكأس بعد الفوز على الجهراء، مؤكداً أحقيته فيه، ومشيداً بالتزام اللاعبين في التدريبات وتطبيقهم التكتيك خلال المباريات.

وشدد على أن «اللاعبين يعون أننا حتى الآن لم نحقق شيئاً ونحاول أن نصنع فريقاً بطلاً بشخصية قوية قادر على إلحاق الهزيمة بالفرق الكبيرة والمنافسة واللعب بمستوى عال».

من جهته، أبدى قائد الجهراء، عبيد رافع، اقتناعه بما قدمه زملاؤه في المباراة وخصوصاً أن غالبيتهم من صغار السن ولم يعتادوا على خوض مثل هذه المواجهات، معتبراً أن «تفاصيل صغيرة» منحت الفوز للنصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي