No Script

طالب بعدم التنفيذ الفوري للعقوبات... وتحفَّظ على غرامة دابس

«المكتب التنفيذي» يصطدم... بـ «لجنة الانضباط»

أحمد اليوسف
أحمد اليوسف
تصغير
تكبير

- «الفنية» تناقش برنامج إعداد «الأزرق» و«الأولمبي» الليلة... وارتياح لإلغاء المشاركة في «الخليجية»

في ما يبدو أنه «بوادر صِدام» مع لجنة الانضباط، كلّف المكتب التنفيذي في اتحاد كرة القدم، الأمين العام، بإخطار اللجنة عدم تنفيذ أي عقوبة على الأندية قبل مرور 72 ساعة من تاريخ إصدارها وذلك لمنحها فرصة النقض لدى «الاسئناف».

تأتي الخطوة بعد لغط أثاره قرار اللجنة بحرمان جمهور القادسية من مرافقة فريقه مباراة واحدة تم تطبيقه بأثر فوري في لقاء الاثنين أمام كاظمة في الدور التمهيدي لكأس الأمير، دون ترك المجال للنادي لاستئناف العقوبة.

ولم تتضح صحة إجراء المكتب التنفيذي في ظل الاستقلالية التي يمنحها النظام الأساسي للاتحاد للجان القانونية، ومن بينها «الانضباط».

وألمح رئيس لجنة الانضباط، نواف الهزاع، الى وجود تأخير في وصول التقارير الانضباطية من اللجان الأخرى والتي تتخذ لجنته قرارات فيها، مؤكداً بأنه خاطب الأمين العام بـ4 كتب رسمية لإلزام اللجان بإرسال التقارير بعد 72 ساعة من انتهاء المباريات.

وفي شأن آخر، أبدى المكتب التنفيذي تحفظه على عقوبة اتخذتها «الانضباط» بحق رئيس جهاز الكرة في نادي التضامن فهد دابس بتغريمه 400 دينار على خلفية تصريح تلفزيوني بعد مباراة السالمية، في 18 مارس، ضمن بطولة الدوري.

وقرر المكتب تقديم طعن على القرار مطالباً بعقوبة أكبر على دابس، ومعتبراً أن الأخير أساء إلى مجلس الإدارة والحكام.

من جانب آخر، تعقد اللجنة الفنية اجتماعاً، في الـ9:00 مساء اليوم الخميس، لمناقشة تحضيرات المنتخبين الأول والأولمبي للاستحقاقات والنظر في تقارير الأجهزة الإدارية والفنية الخاصة بالمعسكر الذي أقيم لكل منهما في فترة التوقف الدولي.

وخاض «الأزرق» معسكراً في مالطا تضمن مباراتين مع لاتفيا ومالطا استعداداً لتصفيات كأس آسيا «الصين 2023» المقررة في ضيافته بين 8 و14 يونيو.

وستناقش اللجنة إمكانية خوض معسكر في دولة خليجية قبل التصفيات يتضمن مباراة ودية أو اثنتين.

أما «الأولمبي»، فقد أقام معسكراً في أنطاليا التركية شهدت ثلاث مباريات، خسر في اثنتين منها مقابل تعادل واحد.

وسادت أجواء من الارتياح أوساط اللجنة بعد إلغاء منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الخليجية المقررة في الكويت في مايو، حيث سيتيح ذلك إعداداً أفضل لـ»الأولمبي» قبل كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان في يونيو، كما أن مشاركة العربي و«الكويت» في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي كانت ستحرمه من عدد من لاعبيه في البطولة الخليجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي