No Script

العربي «يواعد» السالمية

كأس سمو الأمير.. العربي والنصر إلى دور الثمانية

تصغير
تكبير

لحق فريقا (العربي) و(النصر)، اليوم الثلاثاء، بالفرق المتأهلة إلى ربع نهائي بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسختها ال60 بالتغلب على (الصليبيخات) و(الجهراء) تواليا. ففي المباراة الأولى التي جرت على استاد (الصداقة والسلام) تخطى (العربي) نظيره (الصليبيخات) بثلاثية نظيفة ليضرب موعدا مع (السالمية) في دور الثمانية.

وافتتح (العربي) التسجيل مبكرا عن طريق سلطان العنزي في الدقيقة الثالثة ليعزز النيجيري ستيفن جوبي التقدم في الدقيقة ال40 قبل أن يضيف عبدالرحمن الشرهان ثالث الأهداف في الدقيقة ال55. وفي المباراة الأخرى التي أقيمت على استاد (صباح السالم) جاء تأهل (النصر) بعد تغلبه على (الجهراء) بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواجه (الشباب) في الدور نفسه.

وبذلك ضرب العربي موعداً ساخناً مع السالمية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمير الـ 60 في كرة القدم بعد فوزه السهل على الصليبخات بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، ضمن الدور التمهيدي للبطولة.

يذكر أن فرق (السالمية) و(كاظمة) و(الفحيحيل) تأهلت إلى الدور ذاته في حين ودعت فرق (التضامن) و(القادسية) و(برقان) البطولة بينما يشارك فريق (الكويت) في دور الثمانية مباشرة باعتباره حامل لقب النسخة الماضية.

وانطلقت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم في الموسم الرياضي (1961 - 1962) وحقق (القادسية) و(العربي) لقبها 16 مرة لكل منهما ثم (الكويت) 15 مرة فيما نال (كاظمة) لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من (السالمية) و(اليرموك) اللقب مرتين و(الفحيحيل) مرة واحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي