No Script

إيقاف موسى حجيج لمدة سنة

موسى حجيج
موسى حجيج
تصغير
تكبير

بيروت - أ ف ب - أوقف الاتحاد اللبناني لكرة القدم المدير الفني لفريق النجمة موسى حجيج لمدة سنة، وذلك بسبب طرده من المباراة التي خسرها ناديه أمام الصفاء 1-2 الأحد ضمن المرحلة الرابعة من الدورة السداسية المخصصة لأندية الهبوط.

وكان حكم المباراة ماهر العلي قد رفع البطاقة الحمراء بوجه حجيج بسبب اعتراضه الصاخب على حالتين تحكيميتين متتاليتين.

وأبعد مدافع الصفاء الكرة عن خط المرمى برغم مطالبة لاعبي النجمة باحتسابها هدفاً لاعتبارها أنها تخطت الخط، ثم ومن الكرة ذاتها، قام لاعبو الصفاء بهجمة مرتدة استحصلوا فيها على ركلة جزاء بعدما تعرض حيدر خريس للعرقلة من المدافع حسن العنان.

وخرج حجيج من الملعب وهو يكيل الشتائم للحكم واتحاد اللعبة الذي استند الى المادة 10-3 معطوفة على المادة 5-3 من نظام عقوباته.

واعتبر حجيج أن ما تعرض له من عقوبة يظهر أن «لا حدود عندهم لأي ظلم».

ويعد حجيج «أيقونة» نادي النجمة ومن أهم لاعبيه في التسعينيات ومطلع الألفية الجديدة، حيث قاده للعديد من الألقاب بينها أربعة على مستوى الدوري اللبناني أعوام 2000 و2002 و2004 و2005.

وكان حجيج ترشح لرئاسة الاتحاد في الانتخابات التي أجريت في يونيو العام الماضي، وحصد أربعة اصوات فقط، فيما جددت الجمعية العمومية للرئيس الحالي هاشم حيدر.

ودخلت اللعبة الشعبية في لبنان في صراعات عدة هذا الموسم كان النجمة طرفاً فيها، إذ انسحب عمداً من مباراته ضد غريمه اللدود العهد ضمن المرحلة التاسعة لذهاب البطولة اعتراضاً على أداء الحكام.

وتلا ذلك مشاكل عدة عندما قرر الاتحاد تخسير الفريق النبيذي وشطب ست نقاط من رصيده، ثم استأنف النادي القرار لدى لجنة الاستئناف التي قررت إلغاء القرارات مطالبة بإعادة اللقاء.

ولجأ العهد بدوره إلى مجلس التحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية اللبنانية، وهو يعد أعلى هيئة قضائية رياضية، فقرر الأخير تثبيت قرارات الاتحاد وبالتالي تحول النجمة من منافس على اللقب الى فريق يخشى الهبوط الى مصاف الدرجة الثانية بعد شطب 6 نقاط من رصيده.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي