No Script

كاظمة تجاوز المحطة الأولى في «الأسبوع الصعب»... وبلغ والسالمية ربع نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم

إخفاق القادسية... «القدامى» ينتقدون والشطي يحذّر

تصغير
تكبير

أثار الخروج المبكر لفريق القادسية من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم واقترابه من انهاء الموسم خالي الوفاض استياءً واسعاً بين شخصيات وجماهير النادي التي حمّلت مجلس الادارة، بالدرجة الأولى، مسؤولية الاخفاقات.

وعلى غرار مشواره القصير في كأس سمو ولي العهد، ودّع «الأصفر» البطولة الأكبر (كأس الأمير) بالخسارة أمام كاظمة بهدف، الاثنين، ضمن الدور التمهيدي.

وضرب «البرتقالي»، الذي احرز هدفه الفلسطيني ميشال ميلاد بضربة رأس جميلة (81)، موعداً نارياً مع «الكويت» حامل اللقب، في الدور المقبل.

واهدر الاردني احمد العرسان ركلة جزاء لكاظمة احتسبها الحكم النيوزيلندي ماثيو كونغر وأبعدها الحارس مبارك الحربي (27).

وحقق السالمية تأهلاً صعباً بتجاوزه الساحل 2-1.

وخطف المدافع البرازيلي أليكس ليما هدف الفوز القاتل (88)، بعدما كانت النتيجة تشير الى التعادل 1-1.

تقدم «السماوي» عبر مدافع الساحل البرازيلي «كليبر» بالخطأ في مرمى فريقه (23) وعادل «أبناء أبو حليفة» بواسطة فيصل عجب (41).

ووصف النجم الدولي، عضو مجلس الادارة السابق، سعود بوحمد، ما يقدمه الفريق بـ«الفضيحة»، مؤكداً أنه لم يشاهد القادسية بهذا المستوى السيئ.

وأضاف: «النادي بحاجة الى نفضة على المستويات كافة، ولو كنت عضواً في مجلس الادارة لقدمت استقالتي».

من جهته، رأى المدافع الدولي السابق، محمد بنيان أن «القادم أسوأ للقادسية»، مؤكداً أن الفريق لم يقدم أي شيء امام كاظمة يستحق الحزن على الخسارة، واصفاً الفريق بـ«الكهل الذي لا يستطيع اللعب امام خصم سريع يتمتع بلياقة بدنية عالية»، وأن «مجلس الادارة هو من يتحمل المسؤولية، سواء لجهة التفريط بعناصر حققت الإضافة للأندية التي انتقلت اليها أو لعدم النظر الى احتياجات الفريق من المحترفين».

وقال النجم السابق نهير الشمري منتقداً «غياب الرغبة والروح القتالية لدى اللاعبين، وعدم تقديمهم ما يعوض تراجع المستوى».

وفي الجهاز الفني لـ«الأصفر»، يبدو ان ثمة قناعة لحاجة الفريق الى «تغييرات كبيرة» في المرحلة المقبلة «تعيد للقادسية شبابه»، وهو ما عبّر عنه المدرب ناصر الشطي الذي بدا غير راضٍ عن الأداء: «منذ تسلمي المهمة، كنت في صف اللاعبين وعبّرت عن ثقتي بهم وما زلت لكن القادسية يحتاج الى عمل وسيكون هناك تغيير كبير في شكل الفريق في الموسم المقبل».

وأضاف: «هناك حديث كبير عن مستوى المحترفين لكن هناك عناصر محلية يجب ان تراجع نفسها، هناك مشاكل ستُحل ولن يمثل الفريق الا من يستحق ذلك. ومن لا يتحمل ضغط جمهور القادسية لن يكون له وجود في الفريق».

وفيما أقرّ الشطي بعدم وجود البديل في خط الهجوم، كشف بأنه أطلع مجلس الادارة على احتياجات الفريق للموسم المقبل، بصورة مبكرة.

في الجانب الآخر، نجح كاظمة في تخطي المحطة الأولى في «الاسبوع الصعب» الذي تنتظره في آخره مواجهة أخرى كبيرة أمام ملاحقه «الكويت» في الجولة 15 من «دوري stc الممتاز»، السبت.

وانتقد أمين السر، يوسف بوسكندر، قيام لجنة المسابقات في الاتحاد بإقحام الدور التمهيدي لكأس الأمير وسط منافسات الدوري، واصفاً ما حدث بـ«السقطة»، ومؤكداً أن فريقه يطمح الى تحقيق البطولتين.

وأكد القائد وحارس المرمى، حسين كنكوني، أن «البرتقالي» استحق الفوز قياساً على أفضليته في المباراة وانه بات منافساً صعباً لبقية الفرق.

واعتبر رضا هاني ان «البرتقالي» تجاوز «أوّل النهائيات» بالتغلب على القادسية وينتظره «نهائي آخر» مع «الكويت» في الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي