No Script

مويز يُعارض تأهل «الكبار»

ديفيد مويز
ديفيد مويز
تصغير
تكبير

أكد مدرب وست هام يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، الأسكتلندي ديفيد مويز أنه لا يتفق مع مقترح منح الأندية «الستة الكبار» فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، في حال إحراز لقب كأس الاتحاد الإنكليزي، وطالب بضرورة حصول كل الفرق على فرص متساوية.

وذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية أن الفائز بكأس الاتحاد قد ينال فرصة التأهل لدوري الأبطال بدءاً من 2024، وفقا للوائح جديدة يدرسها الاتحاد الأوروبي «يويفا»، بشرط أن يكون النادي يملك سجلاً من النجاح في المسابقة القارية.

وأضاف التقرير أن المقترح يتعلّق بمنح مقعدين إضافيين للمشاركة في دوري الأبطال، التي ستضم 36 نادياً في نظامها الجديد، بناء على التصنيف الذي يتعلّق بسجل المشاركات السابقة.

وقال مويز عقب فوز وست هام 2-1 على إيفرتون في المرحلة 31 من الدوري الممتاز: «نحن نتحدث عن الشمول في كرة القدم، وهذا يعني منح كل الفرق الفرصة للتأهل».

وأضاف: «إذا فاز فريق صغير باللقب، فإني أتوقع أن يحظى بالمعاملة نفسها. ربما لو كنت من الأندية الست الكبار لأردت ذلك؟ لا أعتقد أن الأغلبية ترى هذه الخطوة صحيحة. يجب أن يرتبط الأمر بالكفاءة».

ويحتل فريق المدرب مويز المركز السادس في الدوري برصيد 51 نقطة من 31 مباراة وبفارق 3 نقاط عن توتنهام هوتسبير الرابع، الذي يملك مباراة مؤجلة، وحقق فوزاً كبيراً على نيوكاسل 5-1.

ويستضيف وست هام منافسه ليون الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، الخميس المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي