No Script

الفحيحيل والشباب انتزعا مقعديهما في ربع نهائي كأس سمو الأمير... على حساب برقان والتضامن

العربي والنصر... إلى «عبور آمن»

تصغير
تكبير

يسعى العربي والنصر لـ «عبور آمن» إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير الـ60 لكرة القدم، عندما يواجهان الصليبخات والجهراء، اليوم الثلاثاء، في ختام الدور التمهيدي.

ويلتقي الفائز من مواجهة «الأخضر» والصليبخات مع المتأهل من لقاء السالمية والساحل، فيما يلعب المتأهل من مباراة «العنابي» والجهراء مع الشباب الفائز، الاثنين، على التضامن.

ولم تُحدد مواعيد منافسات ربع النهائي بعد لكنها غالباً لن تُلعب قبل منتصف أو نهاية أبريل الجاري.

في اللقاء الأول، يتطلع العربي الى مواصلة رحلة استعادة اللقب الذي فقده في النسخة الماضية بعدما حققه في الموسم 2019-2020 إثر غياب طويل.

ويرغب المدرب الكرواتي أنتي ميشا في تكرار سيناريو الفوز المريح على المنافس ذاته والذي حققه في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد بثلاثية نظيفة من دون ان يواجه مقاومة حقيقية رغم انه خاض اللقاء بتشكيلة غاب عنها عدد من العناصر الاساسية.

ويستعيد «الاخضر»، اليوم، جهود اكثر من عنصر غاب في الفترة الاخيرة، في مقدمهم الحارس المخضرم سليمان عبدالغفور، فيما يغيب المدافع حسن حمدان المصاب بتمزق عضلي.

في المقابل، يأمل مدرب الصليبخات والنجم السابق للعربي، مالك القلاف، في تحقيق المفاجأة على حساب منافسه رغم اقراره بصعوبة المهمة في ظل الفوارق الواضحة بين الجانبين، خصوصاً ما يتعلق بـ«جودة اللاعبين»، كما صرّح في مناسبة سابقة.

ويدخل النصر مواجهته مع الجهراء بمعنويات مرتفعة بعدما نجح، في الاسبوع الماضي، في تحقيق أول لقب في تاريخه من خلال إحراز كأس الاتحاد التنشيطية بعد الفوز على العربي في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وبعدما ضمن الابتعاد عن خطر الهبوط الى الدرجة الأولى باحتلاله المركز السادس في الدوري الممتاز بفارق مريح عن اقرب منافسيه، يوجه فريق المدرب محمد المشعان انظاره الى البطولة الأغلى التي لم يسبق له التأهل الى مباراتها النهائية.

ويواجه «العنابي» منافساً شرساً يبلي بلاء حسناً في دوري الدرجة الأولى ويتصدر ترتيبه بفارق نقطتين عن خيطان الثاني، وبالتالي بات قريباً من احراز احد المركزين المؤهلين الى «دوري الاضواء» في الموسم المقبل.

ويرغب الجهراء في الذهاب بعيداً في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية في ثلاث مناسبات من دون أن يوفَّق في تحقيق اللقب.

ويعتمد المدرب السلوفيني «ساندي» على مجموعة من العناصر الشابة مثل لاعب المنتخب الأولمبي يوسف الرشيدي بالاضافة الى الأجانب، المالي حامد ماريوس، التونسي يوسف زكري والسنغالي أوسينو سيزار.

وكان الفحيحيل والشباب بلغا الدور ربع النهائي إثر تغلب الأول على برقان 3-1 والثاني على التضامن 8-7 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والإضافي ضمن الدور التمهيدي.

ويلتقي «الأحمر» مع اليرموك في الدور المقبل، فيما يلعب «أزرق الأحمدي» مع الفائز من مباراة النصر مع الجهراء.

في مباراة الفحيحيل وبرقان، سجل اهداف الفائز، السوري مارديك مارديكيان (48)، ناصر القحطاني (65 من ركلة جزاء) وفواز الرشيدي (86)، فيما احرز النيجيري تشيبوزي أوبي هدف برقان (69).

عقوبة القادسية
في الوقت الذي قررت فيه لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم في اجتماعها الذي عقد عشية قمة الأمس بين القادسية وكاظمة في الدور التمهيدي لكأس الأمير، حرمان جمهور «الأصفر» من مرافقة فريقه لمباراة واحدة على خلفية الاحداث التي صاحبت لقاءه مع العربي ضمن كأس الاتحاد، أكد رئيس لجنة المسابقات، فهد الهملان، أن اللجنة لم ترفع كتاباً الى «الانضباط» بإصدار العقوبة وأنها كانت بصدد الاكتفاء بتغريم القادسية 500 دينار. من جهته، أكد الاتحاد أن مشجعي القادسية سيستردون الأموال التي دفعوها للحصول على تذاكر المباراة، من خلال حساباتهم الشخصية.
... من دون رسوم

|كتب غانم السليماني|
أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة، حمود فليطح، أنه، بناءً على توجيهات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الراجحي، تقرر إقامة المباريات النهائية لكأس الأمير وكأس ولي العهد، على استاد جابر من دون تحصيل الرسوم المقررة في القرار رقم 8 لسنة 2018.

وتأتي الخطوة بهدف إنجاح المباريات النهائية للكأسين والتي تعد بمثابة مهرجانات سنوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي