No Script

الشركة تعزز تنوع المسارات بين آسيا وأفريقيا وأوروبا

«زين غلوبال كونيكت» تربط جدة ومرسيليا بكابل «J2M» البحري

سلطان الدغيثر وكميل هلالي مع مسؤولي «بي سي سي دبليو غلوبال»
سلطان الدغيثر وكميل هلالي مع مسؤولي «بي سي سي دبليو غلوبال»
تصغير
تكبير

ذكرت مجموعة زين للاتصالات، أن شركتها التابعة «زين غلوبال كونيكت» (ZGC)، المسؤولة عن دمج مبادرات أعمالها في مجال مبيعات الجملة، بدأت العمل على ربط منطقة الشرق الأوسط بقارة أوروبا من خلال نظام الكابلات البحري «J2M» (جدة السعودية إلى مرسيليا فرنسا).

وأكدت المجموعة أن هذا الاستثمار يشكِّل أول ملكية لـ«زين غلوبال كونيكت» في مجال الكابلات البحرية، كجزء في إطار منظومة كابلات باكستان وشرق أفريقيا (PEACE)، وهي المنظومة التي ستوافر لها الاستقلال التشغيلي الكامل، كما سيمنحها عاملاً حاسماً لتعزيز مبادرات التحول الرقمي في المنطقة، خصوصاً في مجالات أعمال الخدمات السحابية، وخدمات إنترنت الأشياء.

وبينت «زين» في بيان صحافي أنها من خلال الاستثمار في كابل «J2M» البحري، الذي سيكون جاهزاً للخدمة في أوائل العام 2023 من خلال «زين السعودية» بصفتها طرف إنزال الكابل البحري، ستحقق درجة عالية من التعددية في ما يتعلق ببنيتها التحتية عبر الحدود، مع إتاحة نقطة إنزال جديدة تماماً أمام الشركات الناقلة والشركات العالمية في السعودية لتلبية متطلبات الاتصال الخاصة بها في المملكة وخارجها.

وقال الرئيس التنفيذي في «زين السعودية»، المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، إن هذا الاستثمار يمثل علامة فارقة جديدة في رحلة الشركة، وإنه من خلال الاستثمار في كابل «J2M البحري»، فإنها تؤكد مجدداً التزامها إزاء مجتمع الأعمال والمستهلكين الرقميين في المملكة، من خلال توفير منصة اتصال دولية قوية ومرنة ستدعم أهداف التحول الرقمي الطموحة لرؤية السعودية 2030، مع الإسهام في وضع المملكة في مكانة عالمية كمركز لتقنية المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «زين غلوبال كونيكت» كميل هلالي «يمثل كابل (J2M) البحري خطوة مهمة للغاية لمجموعة زين ولشركة زين غلوبال كونيكت، ونتطلع إلى تطوير قدراتنا على صعيد خدمات الجملة مع ضمان جودة خدمة أفضل لجميع عملياتنا التي توافر خدمات الاتصال الدولي».

وأضاف هلالي «متحمسون كشريك رئيسي في مثل هذا المشروع الدولي الناجح، ونؤمن بأن تأثيره الاقتصادي الإيجابي سيحظى بتقدير كبير من جانب المجتمعات والشركات على مستوى المنطقة».

ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «بي سي سي دبليو غلوبال»، فريدريك تشوي، إن التعاون مع «زين غلوبال كونيكت» كان ومازال إستراتيجياً وتحويلياً لأسواق المنطقة، مؤكداً تطلعه إلى أن يساهم هذا الاستثمار في إتاحة مزيد من السعة التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط، وفي عصر يُعتبر فيه الوصول إلى البيانات في زمن أقصر عاملاً رئيسياً في التفاضل، ومشدداً على إيمانه بأن هذا هو الوقت المناسب لتوسيع الاستثمار في البنية التحتية البحرية.

أحدث التقنيات

تعتبر منظومة كابلات «PEACE» شبكة مملوكة للقطاع الخاص، إذ يبلغ طولها 15 ألف كيلومتر، وتوافر لعملائها من الشركات الناقلة خدمات مفتوحة ومرنة ومحايدة، وهي مصممة ومزودة بأحدث تقنيات إرسال 200G وتقنيات «WSS ROADM BU»، التي توافر القدرة على نقل أكثر من 16 تيرابايت في الثانية لكل زوج من الألياف البصرية لخدمة وتلبية احتياجات السعة الإقليمية المتزايدة.

وتقلل منظومة كابلات «PEACE» بشكل كبير من زمن استجابة الشبكة، باعتماد أقصر طريق اتصال مباشر وتوفير سعة فعالة من حيث التكلفة في منطقة تنمو اقتصادياً، إلى جانب تعزيز تنوع المسارات بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي