No Script

تخلله نقاشات عن المستقبل في عصر التكنولوجيا الرقمية

«كان» تستضيف ثاني أكبر ملتقى للعاملين في التلفزيون

No Image
تصغير
تكبير

باريس - أ ف ب - يعود ثاني أكبر ملتقى للعاملين في مجال التلفزيون في العالم (MIPTV) إلى قصر المهرجانات في مدينة كان الفرنسية اليوم بصيغة أقصر لكنها مكثفة أكثر، وتتخلله نقاشات عن مستقبل التلفزيون في عصر التكنولوجيا الرقمية.

ولاحظت لوسي سميث مديرة MIPTV الذي تستمر الدورة التاسعة والخمسون منه أن الصناعة التلفزيونية العالمية تحتاج بعد عامين طغت خلالهما جائحة كوفيد - 19 إلى مثل هذا الملتقى «كونها شهدت قفزة كبيرة»، إذ «لم يسبق أن كان استهلاك محتواها بهذه القوة».

واعتبرت سميث التي تتولى أيضاً إدارة السوق الدولية للمرئي والمسموع Mipcom في الخريف أن «ما مِن وسيلة أفضل من هذا الملتقى الدولي لقياس حرارة السوق وفهم اتجاهاتها».

وعانى الملتقى والسوق التداعيات الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد - 19، أسوة بالأنشطة الثقافية والفنية، فألغيت دورة MIPTV عام 2020 وأقيمت عبر الإنترنت في أبريل 2021.

أما سوق Mipcom، فأقيمت في أكتوبر 2021، بعد نسخة 2020 التي عقدت افتراضياً، ولكن بحضور أقل بكثير من الاعوام السابقة، وفي غياب عدد كبير من المشاركين الأميركيين والآسيويين، إذ اقتصر عدد المشاركين العام الفائت على 4500 شخص في مقابل 13500 في 2019.

ويتوقع أن يستقطب MIPTV هذه السنة نحو خمسة آلاف مشارك سيحضرون إلى مدينة كان، من بينهم 1200 مشتر من 80 دولة، وستبث مجرياته أيضاً عبر الإنترنت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي