No Script

حديث مفتوح عن قيادات في «نفط الخليج» تجاوزت مدتها

عدم التمديد لمن تخطّى السن في «النفط»... توجّه عام

نواف سعود الصباح
نواف سعود الصباح
تصغير
تكبير

فيما يبدو أن الحديث عن التجديد أو التمديد لقيادات قاربت مدة خدمتها على الانتهاء أثار حفيظة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج، يضع العاملون آمالاً كبيرة على الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح، على اعتبار أنه يمثل جيل الشباب في الحقبة الحالية.

وفي حين أكدت مصادر لـ«الراي» أن هناك حالة ترقب يعيشها العاملون في «نفط الخليج» بسبب الحديث عن التمديد لقيادات أو مسؤولين تخطوا السن القانونية أو على مشارف اكتمال 60 سنة، لفتت إلى أن التوجه العام خلال الفترة المقبلة يتمثل بعدم التجديد لأي مسؤول أو قيادي تخطى السن.

وأشارت إلى أن تعيين قيادة شابة لمؤسسة البترول مؤشر واضح، وأن التركيز في المرحلة الجديدة سيكون على تأهيل وإعطاء الفرص للكوادر والخبرات الشبابية.

وقالت المصادر إن النطق السامي خلال افتتاح مشروع الوقود البيئي أكد على الاهتمام بالشباب وتطويرهم وإعطاء الفرصة لهم، منوهة إلى أن تسلم قيادة شابة لمؤسسة البترول يأتي في إطار ذلك النهج.

ولفتت إلى حالة القلق التي يعيشها العاملون في «نفط الخليج» بسبب استثناء بعض الحالات التي تتجاوز خدمتها 35 عاماً أو بلغت 60 عاماً لقيادات بمستوى مدير عام ومدير مجموعة رغم وجود كفاءات شابة واعدة.

وتساءلت المصادر عن سبب شغور منصب مدير تطوير الكفاءات التشغيلية بالوفرة منذ سبتمبر 2021، إذ لم يتم تعيين أحد بالمنصب ولم يتم عمل مفاضلة رغم ملء جميع المناصب الإدارية للشريك «شيفرون».

وتابعت «في ما يخص الخفجي، لم يتم تعيين المدير التنفيذي للموارد البشرية منذ سبتمبر 2021، وتم تعيين مدير بالإنابة يملك خدمة تتجاوز 33 سنة، وقد سبق أن قدم كتاباً إلى الرئيس التنفيذي يعتذر فيه عن تسلم أي منصب منعاً لإحراج أخيه نائب الرئيس كما جاء بالكتاب»، موضحة «كان هناك أكثر من مرشح من جيل الشباب ينتظرون فرصة منذ سبتمبر من العام الماضي».

وتساءلت المصادر «متى يعطى الشباب فرصتهم في القطاع النفطي؟».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي