No Script

ميلان يأمل في مواصلة الانتصارات أمام بولونيا... وأسباس يُطالب الحكم بتسديد ركلة الجزاء بدل بنزيمة !

غوارديولا يتوعّد ليفربول... بـ «معركة كبيرة»

كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه الأول في مرمى سلتا فيغو (رويترز)
كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه الأول في مرمى سلتا فيغو (رويترز)
تصغير
تكبير

وعد مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإسباني جوسيب غوارديولا، بخوض معركة كبيرة أمام مطارده ليفربول، عندما يتواجهان على «استاد الاتحاد»، الأحد المقبل، في مباراة قد تكون نتيجتها حاسمة لتحديد وجهة اللقب في الموسم الراهن.

وكان «سيتي» فاز على بيرنلي بهدفين نظيفين، واستعاد الصدارة من الـ«ريدز» التي اعتلاها موقتاً بعد فوزه على واتفورد بالنتيجة ذاتها في المرحلة 31.

ورفع الـ«سيتيزنس» رصيده إلى 73 نقطة، مبقياً على فارق النقطة مع ليفربول، فيما تجمّد رصيد تشلسي الثالث وبطل أوروبا عند 59 بسقوطه المدوّي أمام ضيفه برنتفورد 1-4.

وقال غوارديولا: «منذ سنوات ونحن نخوض تلك النوعية من المباريات، سجلنا مبكراً وهذا ساعدنا كثيراً، لكن لا تنتهي المباراة حتى تسجل الهدف الثالث أو الرابع».

وتابع: «المباراة المقبلة في الدوري أمام ليفربول، ونعرف بأنهم سيفوزون تقريباً بالمباريات كافة، ونأمل في ألّا يحدث ذلك في المباراة المقبلة، لكن سنحاول القيام بالشيء نفسه، ومن بعده هناك أتلتيكو مدريد (الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا)، ومن ثم ليفربول مرة أخرى ( في نصف نهائي الكأس)».

وختم: «عندما تصل إلى شهر مايو وأنت تنافس للفوز باللقب، فهذا يعني أنك حظيت بموسم رائع، التواجد في تلك المكانة بسبب عملنا بقوة في كل موسم، يجب الإشادة بكل المنظومة، سنقاتل، خصمنا صعب وجيد، لكننا سنقدم معركة كبيرة وسنتقبل النتيجة».

من جهته، قال مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب: «الدوري الإنكليزي هو أهم مسابقة»، مضيفاً: «هذا الاسبوع سيُحدّد كيف سيكون شهر مايو. انشأ اللاعبون أسساً قوية وعلينا الآن استخدامها».

وأردف: «لا أعتقد أني بعد فترة التوقف الدولية شاهدت أفضل مباراة في الموسم وكنا ناضجين ومتحكمين للغاية (في المباراة)».

وعلى ملعب «أولد ترافورد»، سقط مانشستر يونايتد (51) في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المريض، في فخ التعادل أمام ضيفه ليستر سيتي (37) 1-1.

وتختتم المرحلة، اليوم الإثنين، بمباراة كريستال بالاس (34) وأرسنال (54).

إيطاليا

يبدو ميلان، الحالم بلقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 2011، مرشحاً لتحقيق فوزه الرابع توالياً، عندما يلتقي ضيفه بولونيا، اليوم الإثنين، في ختام المرحلة 31.

ويدخل الفريق اللومباردي اللقاء برصيد 66 نقطة، مقابل 33 لبولونيا.

وفي مباراة ثانية، يلتقي فيرونا (42) مع جنوى (22).

وكان لاتسيو استعاد توازنه عقب خسارته المذلّة لـ«دربي العاصمة» أمام جاره روما بثلاثية، وأنعش آماله في بطاقة قارية الموسم المقبل، عندما تغلّب على ضيفه ساسوولو 2-1 في افتتاح المرحلة.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 52 نقطة، فيما بقي ساسوولو على 43.

إسبانيا

عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى فريقه ريال مدريد، وقاده إلى نفض غبار الهزيمة المذلّة على أرضه في موقعة الـ«كلاسيكو» ضد غريمه برشلونة برباعية نظيفة، بتسجيله هدفي الفوز الثمين على مضيفه سلتا فيغو 2-1 في المرحلة 30 من الدوري الإسباني.

وسجّل بنزيمة هدفيه من ركلتي جزاء (19 و70)، علماً بأنه أهدر ثالثة (64)، ورفع غلته الى 24 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين معادلاً أفضل رصيد له في موسم واحد في «لا ليغا» والذي حقّقه الموسم 2015-2016، فيما سجّل نوليتو (52) هدف «سلتا».

وعزّز ريال مدريد حظوظه في استعادة اللقب من جاره أتلتيكو مدريد بعدما حصَّن صدارته بـ69 نقطة، في حين تجمّد رصيد «سلتا» عند 36.

وعانى «ريال» الأمرين وكاد يخرج بنتيجة مخيّبة لولا تألق حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا الذي قال: «أعتقد أن مباريات سلتا دائماً تكون صعبة، ولا أعرف ما اذا كنّا نستحق الفوز، لكنني قمت بتصديات مهمّة»، وأضاف: «في الشوط الأوّل لم نضغط بشكل جيد، لكننا فعلنا ذلك جيداً في الثاني. حصلنا على 3 ركلات جزاء وخرجنا بالنقاط الثلاث وهذا هو المهم».

في المقابل، قال قائد «سلتا»، إياغو أسباس: «بدا الأمر وكأن الحكم يريد أن يسجل بنزيمة ثلاثية. كان بإمكان الحكم أن يأخذ الكرة ويسدد ركلات الجزاء بنفسه».

وفي مباراة ثانية، قاد الثنائي البرتغالي جواو فيليكس (11 و82) والأوروغوياني لويس سواريز (75 من ركلة جزاء و90) أتلتيكو مدريد لتحقيق فوزه السادس توالياً في «لا ليغا» بتقاسمهما الرباعية أمام ألافيس 4-1، فيما سجّل هدف الأخير، الأرجنتيني غونسالو إسكالانتي (63).

ورفع «أتلتيكو» رصيده الى 57 نقطة، فيما بقي ألافيس الأخير على 22.

وتختتم المرحلة، اليوم الإثنين، بلقاء ريال سوسييداد مع إسبانيول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي