No Script

الاتحاد يحل ضيفاً على الفيحاء في نصف نهائي كأس السعودية

كأس ملك السعودية
كأس ملك السعودية
تصغير
تكبير

الرياض - أ ف ب - يسعى اتحاد جدة لبلوغ نهائي كأس ملك السعودية في كرة القدم، للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، عندما يحل ضيفاً على الفيحاء، اليوم الاثنين، في نصف النهائي، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ولم يسبق للفريقين أن تقابلا في كأس الملك، لكنهما التقيا في كأس ولي العهد العام 2014 ونجح حينها الاتحاد في الفوز برباعية نظيفة.

وفي الموسم الراهن، التقى الجانبان في الدوري مرتين، تبادلا خلالها الفوز، حيث انتصر الفيحاء ذهاباً بهدف والاتحاد إياباً بهدفين، ويتطلع كل منهما إلى إقصاء الآخر وحجز مقعده في النهائي.

ومع أن الفيحاء الذي يحتل المركز الثامن في الدوري برصيد 30 نقطة، لم يضمن البقاء رسمياً، إلا أنه يأمل في كتابة تاريخ جديد، وحجز مقعده في النهائي كإنجاز غير مسبوق.

ولهذا، سيلعب من أجل الفوز، خصوصاً في ظل تكامل صفوفه التي تضم أسماء مميزة أمثال حارسه الصربي فلاديمير ستويكوفيتش واليوناني بانايوتيس تاختسيديس والمقدوني الشمالي الكسندر ترايكوفسكي الذي سجل هدف منتخب بلاده القاتل في مرمى إيطاليا ضمن الملحق الأوروبي الحاسم لتصفيات مونديال 2022 والغاني صامويل أوسو والبرازيلي رامون لوبيز.

ويعتبر الاتحاد حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية منذ سنوات، إذ يتصدر الدوري بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، ويتطلع إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وبلوغ النهائي أملاً في التتويج باللقب الذي فاز به تسع مرات سابقة.

ويفتقد الفريق الاتحادي إلى مدافعه المصري احمد حجازي والبرازيلي برونو هنريكي اللذين يواصلان برنامجهما التأهيلي تأهباً للمشاركة في الدوري، بالإضافة إلى فهد المولد، لكنه يضم في المقـــابل أسماء مميزة لاسيما على مستوى العناصر الأجنبية، في مقدمتها المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، البرازيلي رومارينيو ومواطنه مارسيلو غروهي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي