No Script

إصدار خاص من «المصارف» بمناسبة 80 عاماً على العمل المصرفي

الحساوي: البنوك لعبت دور المنقذ والمتكفل والمحصِّن... خلال «كورونا»

تصغير
تكبير

كشفت مجلة المصارف الصادرة عن اتحاد مصارف الكويت، عن إصدار خاص بمناسبة مرور 80 عاماً على مسيرة العمل المصرفي في الكويت، و40 عاماً على تأسيس الاتحاد، و20 عاماً على تأسيس المجلة.

وتضمن العدد سلسلة من الحوارات مع رؤساء مجالس إدارات البنوك وشخصيات اقتصادية مرموقة، لتوثيق أبرز المحطات التاريخية للقطاع المصرفي، واستعراض مسيرة البنوك الكويتية الحافلة بالإنجازات، واستشراف ملامح مستقبل القطاع في ظل تسارع التطورات والمتغيرات التي تشهدها الصناعة المصرفية في العالم.

وأكد الأمين العام لاتحاد المصارف رئيس تحرير مجلة المصارف الدكتور حمد الحساوي، التعاون بين إدارات العلاقات العامة في البنوك المحلية، وإدارة العلاقات العامة في «المصارف» ممثلة بمديرة العلاقات العامة شيخة العيسى وهيئة التحري، لإنجاح هذا الإصدار النوعي، مهنئاً أعضاء الهيئة الاستشارية التي تضم عامر التميمي وصادق أبل وأحمد الفارس وطارق الصالح وعبدالعزيز التركي وهبة عيتاني، ومديرة التحرير بالوكالة فجر القناعي.

وقال الحساوي في افتتاحيته التي حملت عنوان «80 عاماً من العمل المصرفي.. إرثٌ يدعونا للتفاخر»، إنه «منذ عام 1941 وحتى يومنا هذا نجحت البنوك الكويتية في ترسيخ مكانتها على مختلف الأصعدة محلياً واقليمياً وعالمياً، وتمكنت من تحقيق نجاحات ملهمة وانجازات مهمة داخل الحدود وخارجها تدعونا للتفاخر بإرث مصرفي كويتي له بصمته الواضحة في نهضة الكويت وتطور اقتصادها ورؤية طموحة لمستقبل زاهر وواعد».

وأضاف الحساوي «الحديث عن القطاع المصرفي في الكويت حديثٌ ذو شجون، كيف لا وهو القطاع الحيوي بحكم ارتباطه الوثيق بالتنمية الاقتصادية، وشريك موثوق في التصدي للأزمات وعبورها بسلام، وأكبر موظف للكويتيين في القطاع الخاص، ومساهم فاعل في رفعة المجتمع وتحسين جودة الحياة».

وتابع «تكثر الأمثلة على ما سبق منذ أحداث الغزو الغاشم مروراً بالأزمات المالية والاقتصادية وأخيراً أزمة كورونا التي أثبتت متانة وصلابة بنوك البلاد، فرأينا فيها دور المنقذ والمتكفل والمحصِّن معاً، وساهمت بجهودها المضنية الى جانب خطط الحكومة في تجاوز واحدة من أصعب الأزمات في العالم».

وأفاد الحساوي بأن الذكرى الثمانين لتأسيس البنوك تتزامن مع مرور 40 عاماً على اتحاد المصارف الذي تأسس في مايو 2001، ويواصل مسيرته برؤية مستقبلية تواكب المتغيرات التي يشهدها العالم في الصناعة المصرفية، إلى جانب التركيز على تحقيق أهدافه الإستراتيجية، بما يتسق مع مصالح البنوك ورؤيتها المستقبلية، وتعزيز التعاون مع بنك الكويت المركزي والمؤسسات الحكومية والتشريعية والاقتصادية في البلاد.

ولفت إلى تزامن الاحتفال بإرث مصرفي عمره 80 عاماً مع ذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس مجلة المصارف ثنائية اللغة التي تصدر عن «المصارف»، ولها مكانة مرموقة بين الإصدارات الاقتصادية المتخصصة في الكويت والمنطقة، والتي تهتم بالشؤون المصرفية وتغطي أبرز فعاليات البنوك والاستثمار والعقار وأسواق المال، فضلاً عن مواكبتها للأحداث الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي