No Script

«الخليج للتأمين» تشكو عدم سداد «الصحة» للدفعات

السيولة تُهدد «عافية»

تصغير
تكبير

حذّرت مصادر ذات صلة من إمكانية لجوء مجموعة الخليج للتأمين إلى «وقف الدفعات المتوجبة عليها لصالح مقدمي الخدمات الطبية في البلاد المشاركة في عقد خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين (عافية)»، بسبب توقف وزارة الصحة عن سداد الالتزامات المالية المترتبة عليها والتي تفوق قيمتها 120 مليون دينار منذ أكثر من 9 أشهر.

وأشارت المصادر إلى أن «الخليج للتأمين متفاجئة من عدم تجاوب وزارة الصحة مع مطالبها، بحيث أشارت المجموعة في مخاطباتها للوزارة وآخرها في شهر فبراير الماضي، إلى صعوبة توفير السيولة اللازمة لسداد التزامات العقد، والصعوبات التي تواجه مقدّمي الخدمات الطبية وحاجتهم الماسة للسيولة في ظل الظروف الحالية».

وأوضحت المصادر أن التأخير في سداد مستحقات «الخليج للتأمين» سيؤثر سلباً على وفائها بالتزاماتها تجاه مقدمي الخدمات الطبية وغيرهم من الأطراف المشاركين في المشروع.

وأملت المصادر من وزير الصحة الإيعاز للجهات المعنية صرف الدفعات المستحقة للمجموعة بالسرعة الممكنة، حتى يتسنى لها الوفاء بجميع التزاماتها تجاه جميع أطراف العقد، مشددة على أنها مستمرة بالوفاء بالتزاماتها تجاه حاملي جميع وثائقها التأمينية بعيداً عن «عافية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي